يتدرب عيسى في إحدى المستشفيات خلال الإسبوع، و كان يعمل مدة ٣ ساعات يومي الإثنين، والخميس، و ٤ ساعات يومي السبت، والأحد، وساعتين يوم الثلاثاء. ماعدد الساعات التي يعملها عيسى في المستشفى خلال الاسبوع؟، أهلا وسهلا بك إلى كل الزائرين الكرام من خلال مقالنا التعليمي الجديد، والذي نقدم فيه لك حلا لسؤال من الرياضيات، حيث لم يتمكن الكثير من الطلاب من حل السؤال الخاص بهم مع نظام التعليم عن بعد، ونود أن نشرح طريقة الحل بالتفصيل من خلال تحليل بيانات السؤال والتوصل إلى الحل، تابعنا.

يتدرب عيسى في إحدى المستشفيات خلال الإسبوع، و كان يعمل مدة ٣ ساعات يومي الإثنين، والخميس، و ٤ ساعات يومي السبت، والأحد، وساعتين يوم الثلاثاء. ماعدد الساعات التي يعملها عيسى في المستشفى خلال الاسبوع؟

في هذه الأوقات يكون الكثير من البحث عن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال من الرياضيات، ولا يجد الطالب من يقدم له الشرح الصحيح والحل المناسب، لذلك قمنا نحن كادر موقع Tomoati بإعداد هذا مقال بسيط ومختصر للإجابة على السؤال كالتالي:

السؤال: عيسى يتدرب في المستشفى خلال الأسبوع

البيانات: عدد ساعات العمل يوم الاثنين = 3 ساعات. عدد ساعات العمل يوم الخميس = 3 ساعات. عدد ساعات العمل يوم السبت = 4 ساعات. عدد ساعات العمل يوم الاحد = 4 ساعات. عدد ساعات العمل يوم الثلاثاء = ساعتان.

  • الحل نضيف جميع ساعات العمل كالتالي: 3 + 3 + 4 + 4 + 2 = 16 ساعة.