إذا كان الحد السيني في متتابعه حسابية هو 3-2س، فإن المتتاليات الحسابية هي نوع من التسلسل الذي هو عبارة عن سلسلة من مجموعة من الأرقام التي تتبع نمطًا معينًا ويمكن أن تكون هذه المتتاليات محدودة أو غير محدودة، وفي السطور التالية سنتحدث عن إجابة وهذا السؤال سيتعرف أيضًا على أهم المعلومات حول المتواليات الحسابية أو الرياضية، بالإضافة إلى أهم خصائص المتتاليات الرياضية وما يميزها عن العمليات الحسابية الأخرى والكثير من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع بشيء من التفصيل.

إذا كان الحد س من المتتالية الحسابية هو 3-2س

إذا كان الحد السيني في متوالية حسابية هو 3-2س، فسيكون -2، نظرًا لأن التسلسل الحسابي عبارة عن سلسلة من الأرقام أو الأحرف أو الرموز مرتبة بطريقة معينة ويتم وضعها لغرض معين ولها عمر طويل و دلالة معينة، حيث يتم  كل مصطلح. التسلسل الحسابي لمعرفة قاعدته أو الرقم الذي يتم إضافته في كل مرة، وهو الرقم الذي يتم إضافته بين كل رقمين متتاليين وإضافة كل المصطلحات معًا نصل إلى المتتالية الحسابية، وفي التسلسل السابق نجد أن الحل الصحيح هو -2.

ما هي المتتالية الحسابية؟

التسلسل الحسابي هو نوع من التسلسل الرياضي الذي يتبع قاعدة ثابتة معينة ولا يمكن تغيير هذه القاعدة وتسمى هذه القاعدة القاعدة، وهذه القاعدة هي الرقم الثابت الناتج عن الاختلاف بين كل حد في التسلسل وكل رقم، رقم أو حرف التسلسل يطلق عليه مصطلح التسلسل أو عنصر التسلسل، ويمكن أن تكون قاعدة التسلسل هي الرقم الذي يتم إضافته أو طرحه من شروط التسلسل للحصول على الرقم التالي، ومجموع تسمى شروط المتسلسلة بالمتسلسلة الحسابية.

ما هو التسلسل الهندسي؟

التسلسل الهندسي هو أيضًا نوع من التسلسل الرياضي، لكن النسبة بين كل رقمين هي نسبة متساوية، مثل 2، 6، 18، 54، لأن هذا التسلسل الهندسي يتكون من أربعة حدود بالترتيب والنسبة بين كل حد . والمصطلح التالي، ويمكن الحصول على أن السبب هو قسمة أي فترتين متتاليتين من المتتالية الهندسية على بعضهما البعض، وبالتالي فهو يختلف عن المتسلسلة الحسابية في أن المتسلسلة الحسابية تراجع كل من شروطها لمعرفة قاعدتها. أو الرقم الذي يتم إضافته أو طرحه في كل مرة. أولاً، خمن نوع العلاقة بين كل حد في التسلسل.