أعراب جمله (شكرا لك)،  الإعراب هو نظام مستخدم في اللغة العربية يهدف إلى وصف حلقات الكلمات والحركة التي تنتهي بها من أجل فهم معنى الكلمة بدقة. بعضها ينعكس في معنى الجملة بشكل عام، لذا فإن الإعراب من أهم الأنظمة التي يجب أن يتعلمها الناطقون باللغة العربية. سنذكر لكم في المقال التالي صيغة كلمة شكراً لكم.

كلمة عربية شكرا لك

من الجمل التي يتكرر تكرارها في النصوص بشكل عام، وخاصة النصوص الموجودة في الكتب المدرسية، عبارة “شكرًا لك”. وهي من أشهر العبارات في اللغة العربية ويقال باستمرار، لذلك من المهم معرفة تركيبها لأنها من أكثر العبارات التي يسأل عنها الطلاب حول تعبيرها، وتتكرر في أسئلة الاختبار، نماذج وأسئلة الكتب المدرسية.

كلمة عربية شكرا لك

ما هي اللغة العربية شكرا لك

لا تنطوي صياغة الجملة “شكرًا” على أي تعقيد. هذه الجملة مقسمة إلى جزأين. الأول هو كلمة “شكرًا”. إن تركيبه هو مفعول به مطلق للفعل المحذوف، ويلزم تقديره. “شكراً” وعلامة النصب الخاصة به هي الفتحة في النهاية، والجزء الثاني هو كلمة لك. كلمة الشكر ثابتة دائما ولا تتغير بتغيير مكانها في الجملة.

ما هو المقصود بالتعبير؟

الإعراب نظام وصفي لحلقات الكلمات المكتوبة باللغة العربية الفصحى، يتم من خلاله وصف نهاية الكلمات العربية على اختلاف أنواعها سواء كانت اسمًا أو فعلًا أو حرفًا. ظهر هذا العلم الذي يحمل الكثير من المصطلحات العربية المختلفة التي تم تطويرها وفق قواعد ثابتة تعتمد على تركيبة اللغة العربية.