هل الليزر يضر الحامل، إزالة الشعر بالليزر هي إحدى أفضل التقنيات الحالية لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من أجزاء مختلفة من الجسم. إنه متفوق بجدارة على جميع طرق إزالة الشعر التقليدية مثل الحلاقة أو الشمع أو الشمع. لكن السؤال الذي تطرحه كثير من النساء الحوامل: هل يؤذي الليزر الحامل أثناء شهور حملها؟ الجواب الصحيح في الأسطر التالية.

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يستخدم فيه الأخصائي شعاع ليزر مركّزًا لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من بقعة. تتسبب الحرارة في إتلاف بصيلات الشعر المسؤولة عن إنتاج الشعر، والنتيجة هي منع أو تأخير الشعر. النمو في المستقبل.

لكن ما لا تعرفه الكثير من النساء أن إزالة الشعر بالليزر ليست الطريقة السحرية التي تمنع ظهور الشعر بشكل دائم، ولكن إزالة الشعر بالليزر تؤخر نمو الشعر لفترات طويلة، والتي تختلف مدتها من شخص لآخر.

وتجدر الإشارة إلى أن إزالة الشعر بالليزر ستكون أكثر فاعلية للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة الذين لديهم شعر كثيف داكن، ولكن مع التقدم الذي نشهده في تقنية الليزر، أصبح خيار إزالة الشعر بالليزر خيارًا جيدًا حتى للأشخاص ذوي الشعر الداكن. البشرة الداكنة، وفعالية الليزر تنخفض للأشخاص الذين لديهم ألوان الشعر التالية: أشقر، أبيض، أحمر، رمادي، ولكن مع تطور تقنيات الليزر، أصبحت إزالة الشعر بالليزر أكثر فعالية حتى مع الشعر بالتأكيد.

ما هي أجزاء الجسم التي لا يجب إزالتها بإزالة الشعر بالليزر

من أبرز الأماكن التي يتم من خلالها إجراء الساقين والإبطين والذقن والمنطقة الحساسة والمنطقة فوق الشفة العليا، لكن العلاج بالليزر مسموح به لجميع مناطق الجسم ما عدا الجفن والمنطقة المحيطة به أو أي مكان انها قريبة من العين ومن غير المرغوب فيه إزالة الشعر بالليزر في الأماكن الموشومة.

هل الليزر يضر الحامل

خلال فترة الحمل، تمر النساء بتغييرات هرمونية مختلفة وأحد هذه التغييرات هو نمو الشعر غير المرغوب فيه. تقع على الساقين والمنطقة الحساسة، ترغب العديد من النساء الحوامل في اللجوء إلى تقنية الليزر للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه، ووفقًا للأطباء والمتخصصين، فإن إزالة الشعر بالليزر آمنة للحوامل، ولكن لا توجد دراسات طويلة الأمد تفيد بأن شرح ومناقشة آثار علاج الشعر بالليزر على الأطفال بعد الولادة، وعلى الرغم من أن الليزر آمن أثناء الحمل، ينصح أطباء التوليد والأمراض الجلدية بتجنب استخدام الليزر على الجسم أثناء الحمل لضمان صحة الأم والجنين وتأجيل هذا الخيار. حتى بعد الولادة.

هل الليزر يؤثر على احتمالية الحمل

كثير من النساء اللواتي يرغبن في الحمل وفي نفس الوقت يرغبن في استخدام الليزر للتخلص من الشعر الزائد يخشين انخفاض فرص الحمل نتيجة علاج الشعر بالليزر، ومن المريح أنه لا يوجد دليل يؤكد ذلك. وجود علاقة بين أواخر الحمل والليزر ولكن ننصح جميع السيدات اللاتي يحاولن الحمل باستشارة طبيب مختص قبل استخدام الليزر كعلاج لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

ولأن العلاج بالليزر عادة ما يستمر لمدة 9 أشهر تتخللها عدة جلسات، فمن الممكن أن تبدأ المرأة في إجراء جلسات إزالة الشعر بالليزر، لكنها لا تعلم أنها حامل، وهذا قد يعرضها لبعض المخاطر .، بما في ذلك:

  • تهيج الجلد؛
  • تظهر بعض الندبات.
  • تلون الجلد.
  • نمو الشعر المفرط، ويمكن أن يحدث هذا في حالات نادرة.
  • تعرض الجلد لبعض اللدغات.

هل إزالة الشعر بالليزر آمنة أثناء الرضاعة

يدرك الأطباء أن إزالة الشعر بالليزر أثناء الرضاعة الطبيعية آمنة ولن تضر بالرضاعة أو طفلها. بالرغم من ذلك ينصح الأطباء والخبراء بعدم إجراء إزالة الشعر بالليزر في منطقة قريبة من الصدر ولا تنسَ ذكر ضرورة استشارة الطبيب قبل الخضوع لجلسات إزالة الشعر بالليزر أثناء الرضاعة الطبيعية.

نصائح للتأكد من أن إزالة الشعر بالليزر تتم بشكل صحيح

سنقدم لك هنا عدة نصائح مهمة يجب معرفتها قبل إزالة الشعر بالليزر، وتشمل هذه النصائح ما يلي:

  • يجب تأكيد مؤهلات فني الليزر وحصوله على شهادة طبية لمزاولة المهنة.
  • تأكد من أن المركز أو العيادة تستخدم أفضل جهاز ليزر في السوق.
  • تأكد من أن إزالة الشعر بالليزر مناسبة لنوع بشرتك.
  • يجب أن تكون المدة بين كل جلسة إزالة شعر بالليزر والجلسة التالية 8 أسابيع.
  • يجب أن يُطلب من فني الليزر اختبار إزالة الشعر على منطقة صغيرة من الجسم ثم الانتظار ليرى كيف يتفاعل.

التعليمات التي يجب اتباعها قبل الخضوع لجلسة علاج الشعر بالليزر

بعد ذلك سنتعرف على أهم النصائح والاقتراحات قبل الخضوع لجلسة إزالة الشعر بالليزر، وذلك على النحو التالي:

  • يجب الاستحمام قبل الذهاب لجلسة الليزر لتنظيف البشرة ولكن يجب تجنب استخدام المرطبات أو العطور أو الزيوت أو أي نوع من الكريمات بعد الاستحمام.
  • حلق المنطقة المراد علاجها بالليزر في موعد لا يتجاوز 24 ساعة بعد الجلسة ؛ لتجنب أي تهيج، يجب استخدام الحلاقة فقط وتجنب نتف الشعر أو إزالة الشعر بالشمع أو استخدام كريم إزالة الشعر.
  • استخدام لطيف يوميا، وتجنب التعرض لأشعة الشمس.
  • تجنب استخدام حقن الفيلر أو حقن البوتوكس أو التقشير الكيميائي في المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدة 14 يومًا على الأقل قبل جلسة إزالة الشعر بالليزر.