شرح إسم الفاعل من الفعل سلم،  حيث ينقسم الخطاب في اللغة العربية إلى اسم وفعل وحرف، وهذه الثلاثة مقسمة إلى عدة فروع، وما يشبه الفعل نجد اسم الفاعل، واسم الفعل، وصيغة المبالغة، وما إلى ذلك، وهذا ما يميز لغة القرآن الكريم ويجعله من أفضل اللغات في العالم. في هذه المقالة سوف نوضح لك ما هو اسم الممثل على السلم.

اسم الموضوع

اسم النعت هو اسم مشتق يشير إلى الشخص الذي قام بهذا الإجراء. لها شكل قياسي حيث يتم تشكيلها في وزن موضوع الفعل الثلاثي، ووزن غير ثلاثي في ​​شكل الفعل المضارع الذي يحل محل المضارع. حرف متوتر مع تراكم وكسر قبل الآخر. المضارع يعني ما شابه ذلك، وقد تم تسميته أيضًا لتشابهه مع الشكل الاسمي للمشارك، وهو اسم مشتق من مصدر الفعل المعروف للدلالة على الشخص الذي قام بهذا الإجراء في مواجهة الحدوث.

اسم الممثل على السلم.

اسم موضوع السلام هو سالم، ويتكون من الفعل الثلاثي، وصياغته مبنية على وزن (الفعل) مطلقًا، وعلى وزن متعد (الفعل)، حيث يأتي اسم الفاعل. عن طريق القياس بثقل (الفاعل) تجاه: دخل، داخل، نصر هو ناصر قال، يقول، يبيع، هو بائع، هو ضائع، هو على خطأ، مهلا. استثناء من (الفعل) هو ما يلي في (فشل): نحو: ضوء، ضوء ؛ الحمل على الوزن ثقيل ؛ على العكس، أي عكسها في المعنى. وما جاء إلى (فشل): مندوب راسب، نحو: حسنًا، إنه جيد ؛ إذا افترضنا أنه ضار، فهو خبيث بخلاف ذلك. وما جاء به: نحو: شاب أشيب ؛ أي شعر أبيض على افتراض أنه أسود، إنه أسود. بمناسبة الضادية، وما جاء (فعل): نحو: جائع، جائع ؛ حمولة على غارث هي غارثان. بمناسبة التكافؤ. أي اتحاد معناها.

صياغة اسم الموضوع

يتكون اسم الفاعل من الفعل المجرد الثلاثي على الوزن (الموضوع)، على النحو التالي:

  • يصح في ثقل (الموضوع) مثل: كاتب كتب، مستمع يستمع، طالب درس.
  • يضعف في ثقل (الموضوع) بدمج حرفين متجانسين، مثل: دق داق، جد جاد، بار بار. استمر قبل الدفتونغ: دقيق وجديد وبرار، مع الكسر الأول من الحرفين.
  • من الجوف (العين المريضة) على وزن (الفاعل) بقلب الألف الفعل همزة، مثل: قال قائل باع بائعًا، مشى مشيًا، وإذا كانت العين سليمة بقيت مثل هذا: يا له من أمر مروع، hus yahoos hawus، yas yas yas صيد السمك، صيد السمك، صيد السمك.
  • من الناقص (اللام المعيب) فوق ثقل (الفاعل) يمسح لامه إذا أزال (آل) وإضافة في حالتي الاسمية وحالة الجر، مثل: قاضي محكوم يسمى محامي، رمى رامي سهام. . كما نقول: جاء قاضي ومرت قاضيًا.