إعلان تفاصيل موسم الحج 2022 الجديد، مع اقتراب موسم الحج هذا العام، هناك العديد من الاستفسارات والأسئلة من المملكة العربية السعودية والوطن العربي حول النظام المقرر اعتماده في الحج هذا العام. الموسم، في ضوء الإجراءات الوقائية والوقائية التي أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية تنفيذها على أراضيها حفاظاً على صحة وسلامة مواطنيها وحجاجها، وفي هذا المقال سنتعرف على تفاصيل موسم الحج الجديد 2022 وطريقة التسجيل والشروط اللازمة للتنفيذ.

إعلان تفاصيل موسم الحج 2022 الجديد

يقتصر موسم حج 2022 الجديد على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، كما أعلنت وزارة الحج والعمرة، عبر مسار إلكتروني لحجاج الداخل مرتبط بوزارة الحج والعمرة، مما يتيح طلبات تقديم طلبات الحج والعمرة. الحج من داخل المملكة على أساس سنوي وتوفير العديد من البرامج المختلفة لأداء واجب الحج مع التركيز على احتياطات الصحة والسلامة ومتطلبات السلامة التنظيمية لإكمال الحج هذا العام، مع السماح بوقف قبول الحج. الحجاج من خارج المملكة.

شروط موسم حج 2022 الجديد

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من الشروط والتدابير الرقابية التي يجب اتباعها لضمان سلامة الحجاج، مع توفير جميع الشروط اللازمة لمساعدة ضيوف الرحمن على أداء مناسك الحج والعمرة. كل عام. الشروط كالتالي:

  • بلغ عدد حجاج بيت الله هذا العام 60 ألف شخص فقط، من سكان المملكة العربية السعودية من مختلف الجنسيات ومواطني المملكة.
  • يجب ألا يكون الشخص المتقدم للحج مصابًا بأمراض مزمنة كما تحددها وزارة الصحة.
  • يقتصر حج هذا العام على الفئات العمرية بين 18 و 65 عامًا، لمن تلقوا لقاح فيروس كورونا أو تم تحصينهم ضد الفيروس سواء كان لقاحًا أو شخصًا يتعافى من الفيروس.

طريقة حجز الحج 2022

إعلان تفاصيل موسم الحج 2022 الجديد، بدأت حجوزات السفر للحج هذا العام عن طريق وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، رهنا بالشروط المسموح بها للحج في المرحلة الأولى، ويتم إجراء الحجوزات من الثالث إلى الثالث عشر من الزلق. نعم، ويمكن لمن يريد أن يحج هذا العام أن يفعل ما يلي:

  • بادئ ذي بدء، قم بتسجيل الدخول إلى بوابة التسجيل “من هنا”.
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • الرجاء تحديد حجز جديد.
  • املأ المعلومات المطلوبة.
  • تقديم طلب.

أسعار موسم حج 2022 الجديد

تم الإعلان عن أسعار موسم حج 2022 من قبل وزارة الحج والعمرة، مما يشير إلى زيادة واضحة في الأسعار مقارنة بالسنوات السابقة، كما تم تخفيض عدد الحزم الخاصة بحجاج الداخل إلى ثلاث باقات فقط، ويتم الاختيار من بينها والرسوم كالتالي:

  • مميزات أبراج للضيافة: تبدأ أسعار الباقات من 16،560 ريال سعودي بدون قيمة مضافة تصل إلى 19،000 ريال سعودي وما فوق.
  • معسكرات الضيافة المتميزة: هذه إحدى الحزم متوسطة المدى التي تبدأ من 14381 ريالاً سعوديًا باستثناء ضريبة القيمة المضافة، وبعض خدمات القيمة المضافة تصل إلى 1600000 ريال سعودي.
  • ضيافة المعسكرات: تبدأ أسعار الضيافة من 12،113 ريال سعودي، وهي واحدة من حزم الضيافة المكافئة للمخيمات الثلاثة، لكن المتطلبات الطبية والمواصفات والرسوم الجديدة قد تغيرت.

الحج من الواجبات التي يجب على المسلمين القيام بها وأحد أركان الإسلام التي يذهب الناس من خلالها إلى بيت الله الحرام ويؤدون مناسك وطقوس الحج بأمر من الله تعالى، كذلك تعرفنا على إعلان تفاصيل موسم الحج 2022 الجديد.