خطوات التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات 2022، وهو تصريح إقامة ذهبي، وهو أحد التأشيرات المتميزة التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للمقيمين والأجانب على أراضيها، والتي تساعد على تسهيل العديد من الإجراءات والعمل للمقيمين في الإمارات، والتي من خلالها تقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالتعليم والدراسة والعمل. في هذه المقالة، سنتعرف على الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة في عام 2022.

جولدن ريزيدنس في الإمارات

الإقامة الذهبية في الإمارات هي تأشيرة طويلة الأجل تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2022 حيث يتم إصدارها للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة لمدة تتراوح من خمس إلى عشر سنوات ويتم تجديدها تلقائيًا لأن هذه البطاقة الجديدة تسمح للمقيمين والمغتربين الأجانب بـ لهم ولأسرهم للمجيء والعيش والدراسة في الإمارات، كما يوفر إقامة طويلة الأمد دون الحاجة إلى كفيل إماراتي، ويوفر ملكية بنسبة 100٪ في إمارات الدول، بالإضافة إلى الإقامة الذهبية الممنوحة للمستثمرين، رواد الأعمال والمواهب المتخصصة.

خطوات التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات 2022

أتاحت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة التقدم بطلب للحصول على حالة تصريح الإقامة الذهبية من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وذلك من خلال تقديم طلب عبر الخدمات الفكرية للهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية، بغض النظر عما إذا كان في الخدمات الحكومية أو في المطبعة، ويمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الذهبية باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني للمكتب الاتحادي للشخصية والمواطنة “من هنا”.
  • تسجيل طلب الحصول على الإقامة الذهبية.
  • تقدم بطلب للحصول على ترشيح التأشيرة الذهبية.
  • سينظر النظام بعد ذلك في الطلب في غضون 30 يوم عمل.
  • ستتلقى بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني تحتوي على معلومات حول حالة الطلب: تم ​​قبوله أو رفضه.
  • بعد الموافقة على ترشيح المستفيد ؛ سيتم إرسال رابط إلى بريد إلكتروني لتنزيل المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة.
  • سيتم ة الطلب من قبل المكتب الاتحادي للشؤون الشخصية والنوع الاجتماعي، وفي النهاية سيتم الحصول على تأشيرة ذهبية.

شروط الحصول على الإقامة الذهبية في الدولة

خطوات التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات 2022، وضعت السلطات الاتحادية والوطنية عددًا من الشروط للحصول على تصريح الإقامة الذهبية في دولة الإمارات، وهذه الشروط هي على النحو التالي:

  • يجب أن يكون لدى المستثمر وديعة لا تقل عن 10 ملايين درهم إماراتي في صندوق استثمار محلي.
  • أو للمستثمر أن يؤسس شركة في دولة برأس مال لا يقل عن 10 مليون درهم.
  • أو أن تكون شريكًا في شركة قائمة أو جديدة بحصة مالية لا تقل عن 10 ملايين درهم إماراتي.
  • أو أن لديه عدة استثمارات في الدولة يبلغ مجموعها 10 ملايين درهم على الأقل، بشرط أن تمثل الاستثمارات في العقارات غير العقارية 60٪ على الأقل من إجمالي مبلغ هذه الاستثمارات.
  • يجب أن يكون رأس المال المستثمر مملوكًا بالكامل من قبل المستثمر، وليس القرض، ويجب تقديم دليل على أنه يجب الاحتفاظ بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل من تاريخ إصدار تصريح الإقامة.

رسوم الإقامة الذهبية في الإمارات

حددت حكومة الإمارات العربية المتحدة رسوم الإقامة الذهبية بمبلغ 313 درهمًا إماراتيًا، بينما تبلغ رسوم الإقامة لمدة عشر سنوات للمستثمرين وعائلاتهم في مختلف مجالات العلوم والمعرفة 1،150 درهمًا إماراتيًا، ويتطلب تصريح الإقامة هذا عادةً مبلغًا قدره 100 درهم إماراتي لكل شخص. للتجديد …

رابط التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة

يتم التقديم للحصول على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات عبر الرابط الإلكتروني المقدم من المكتب الاتحادي للشخصية والجنسية بالضغط عليه ويمكنك الذهاب إلى الصفحة الرئيسية لموقع الهيئة ثم اتباع التعليمات للتقديم. للحصول على تأشيرة.

هذا هو المكان الذي وصلنا فيه إلى نهاية مقالنا، والذي قدمنا ​​فيه الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحصول على تصريح إقامة ذهبي، والذي بموجبه يتم تقديم العديد من المزايا والخدمات للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، كذلك بينا خطوات التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات 2022.