تخصصات جامعة ام القرى 2022، تعد جامعة أم القرى من الجامعات البارزة في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم مجموعة واسعة من التخصصات الفريدة بالإضافة إلى قوى عاملة أكاديمية متنوعة ومهنية للغاية تعكس ذكاءً كبيرًا. في اختيار الناس، وتعتبر هذه الجامعة جامعة عامة تهتم. تقدم خدماتها وتخصصاتها للسعوديين المتواجدين في المملكة العربية السعودية، كما أنها تُعرف بأنها أول مؤسسة تعليمية في المملكة وهي مطلوبة بشكل كبير من الطلاب، وفي هذا المقال سنتعرف على التخصصات في أم ال- جامعة القرى 2022.

معلومات عن جامعة أم القرى

جامعة أم القرى جامعة حكومية في المملكة العربية السعودية. تقع هذه الجامعة في مدينة مكة المكرمة. تأسست عام 1950 م. سميت بالكلية الشرعية وكان من المقرر أن تصبح أول مؤسسة جامعية في المملكة وهي نواة جامعة أم القرى. وبالمثل، فهي الكلية الأم التي تقع فيها الجامعة. مرت الجامعة بالعديد من المراحل التي كانت العديد من الخدمات التي تقدمها مختلفة، وكانت هذه التغييرات في الغالب تتوسع وتتطور.

شروط القبول بجامعة أم القرى

تخصصات جامعة ام القرى 2022، هناك عدد من الشروط التي يجب على الشخص استيفاؤها للتقدم للقبول في جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية. تم تحديد هذه الشروط لتنظيم عملية القبول وتحسين كفاءة الطلاب المسجلين، والشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم سعوديا أو أن تكون والدته سعودية.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها داخل وخارج المملكة.
  • يشترط ألا يكون قد مضى أكثر من خمس سنوات على التخرج من المدرسة الثانوية. بالنسبة لكليات الطب والعلوم الطبية والصيدلة، يجب أن ينقضي أقل من عامين من تاريخ التخرج من المدرسة الثانوية.
  • يجب أن يجتاز الاختبارات المقررة للقبول.
  • اجتياز الاختبارات والمقابلات المطلوبة من قبل الكليات.
  • ألا يكون المرشح من الذين تم فصلهم من الجامعة أو من جامعات أخرى سواء أكانوا تأديبيًا أم أكاديميًا.

معدلات القبول في تخصص جامعة أم القرى عام 2022

تختلف معدلات القبول في التخصصات التي تقدمها جامعة أم القرى، وتعتمد هذه المعدلات على الكلية والمجموعة المستهدفة، والتي لها معايير أكاديمية مختلفة ومخصصة لكل كلية.

كيفية تسجيل الدخول إلى موقع جامعة أم القرى

يمكنك الدخول إلى موقع جامعة أم القرى عن طريق الدخول إلى الرابط الإلكتروني الخاص بالجامعة والذي يوفر مجموعة واسعة من الخدمات الطلابية التي تسعى الجامعة من خلالها إلى تطوير جميع الخدمات التي تقدمها باستمرار. يمكنك الوصول إلى رابط موقع جامعة أم القرى عبر

تخصصات جامعة ام القرى 2022

تقدم جامعة أم القرى للطلاب الجدد مجموعة متنوعة من التخصصات الأدبية والعلمية، حيث يصل عدد التخصصات في هذه الجامعة إلى 215، وتدرس هذه التخصصات في خمسة وثلاثين كلية ومعهدًا مرتبطة بالجامعة، وهي كالتالي: التخصصات المطروحة :

  • تخصصات كلية الشريعة والإدارة: تدريس الشريعة الإسلامية، بما في ذلك كلية الدعوة وأصول الدين وغيرها من الكليات.
  • الكليات المتعلقة بالعلوم والهندسة: وتمثل هذه الكليات بكلية العلوم التطبيقية والهندسة والعمارة الإسلامية بالإضافة إلى كلية الحاسب الآلي.
  • تخصصات كلية الطب: طب الأسنان، والطب العام، والعلوم الطبية التطبيقية، والصيدلة، والتمريض، والصحة العامة.
  • كليات العلوم الإنسانية والتربية: تضم هذه الكليات العديد من الكليات منها كلية اللغة العربية وكلية العلوم الاجتماعية والأقسام الأدبية الأخرى.

في ختام مقالنا نتعرف على تخصصات جامعة أم القرى 2022 وتحدثنا عن أهم كليات هذه الجامعة وكذلك رابط موقعها الإلكتروني وكذلك معدلات القبول. التي تم تحديدها لكلياتها وتخصصاتها المختلفة، كذلك تعرفنا على تخصصات جامعة ام القرى 2022.