متى خسوف القمر 2022، سيتأرجح الخسوف والكسوف. وهاتان ظاهرتان فلكيتان مثيرتان للغاية أدت إلى زيادة الطلب على هذا المشهد المهيب حيث ظهر نمو قطاع كبير للسياحة المتخصصة ممن يتوقون لرؤيتها. إشباع الرغبات سيحدث هذا الخسوف في 26 مايو 2022، حيث سيكون حدثًا كبيرًا وجميلًا ينتظره الجميع، وسيكون هناك خسوفًا كليًا للقمر، ويمكن رؤيته في آسيا وأستراليا ومنطقة المحيط الهادئ، وكذلك من أمريكا.

متى خسوف القمر 2022

ومع ذلك، عندما يحدث خسوف للقمر في عام 2022، فهو نوع واحد فقط، مثل العديد من الأنواع الأخرى، وهذا نوع من الخسوف والكسوف المتعدد، كما يقول خوان كارلوس بيمن، عالم الفيزياء الفلكية في مركز الاتصالات العلمية في جامعة تشيلي المستقلة. في كتابه، الذي نشره سابقًا تحت عنوان علم الفلك المصور، ينص على أن “هناك نوعان عمومًا من هذه الظواهر، خسوف القمر وخسوف الشمس”، لكنه يضيف: “لكنه يقول تقنيًا أن النوع الثالث مرتبط باثنين النجوم. … ”

الكسوف الكلي للشمس في عام 2022

عند حدوث خسوف للقمر في عام 2022، ستحدث ظاهرة الخسوف الكلي بالنسبة للشمس عند تقاطع الشمس مع الأرض والقمر، وبطريقة معينة يحجب القمر أشعة الشمس تمامًا، تستمر هذه الظاهرة لعدة لحظات، وقد تستغرق أحيانًا دقائق حتى تصبح السماء بعد ذلك مظلمة إلى درجة تشبه ظلام الليل. وفقًا لوكالة ناسا، فإن هذا الكسوف الكلي للشمس يحدث على الكرة الأرضية فقط بسبب المصادفات السماوية، لأن الشمس أكبر بحوالي 400 مرة من القمر، لكنها تبعد أكثر من 400 مرة عن الأرض، وهذه هي المسافة التي تفصل بيننا، متى خسوف القمر 2022 من القمر، مما يعني في هذا الموقف الهندسي أن المحاذاة تحدث بطريقة منظمة ودقيقة وبالتالي يحجب القمر الشمس تمامًا، مما يؤدي إلى كسوف كلي للشمس.

كيف يمكنك رؤية خسوف قمري عملاق؟

عندما يحدث خسوف للقمر في عام 2022، يعتقد المراقبون من جميع أنحاء العالم أنه يمكن رؤية القمر العملاق طوال الليل إذا كانت السماء صافية، وهو مثل كل الأقمار الكاملة التي ترتفع فوق القمر العملاق عند غروب الشمس وفي الشرق. . تقع في الغرب مصحوبة بشروق، فتكون في ذروتها في آخر الليل وساعات الصباح الباكر. أما بالنسبة لخسوف القمر، فيصعب ملاحظته لأن الخسوف الكلي يستمر حوالي 15 دقيقة، لذلك إذا كان القمر مرئيًا في مكانك، فأنت من المحظوظين.

عند حدوث خسوف للقمر في عام 2022، ستحدث هذه الظاهرة، وهي ظاهرة خسوف القمر في وقت تحتل فيه الشمس والقمر مواقع معاكسة معينة على جانبي الأرض، وهذا يأتي من هذا المركز الذي يحجب الأرض. . بعض ضوء الشمس من الوصول إلى البدر، بحيث يقوم الغلاف الجوي لدينا بتصفية الضوء أثناء مروره، مما يؤدي إلى تليين حواف ظل كوكبنا، مما يمنح القمر توهجًا ورديًا عميقًا، كذلك بينا متى خسوف القمر 2022.