من هي نادية عكاشة ويكيبيديا ويكيبيديا، في كل مرة تحصل فيها المرأة على فرصة في المجتمع، تثبت أنها تستطيع فعل الكثير ولديها معرفة وقدرات ومثابرة لا يملكها الكثير من الرجال، وهذا ما كانت عليه د. نادية عكاشة قادرة على إثبات أنها واحدة من أفضل الباحثين والمعلمين في المجالات القانونية والسياسية. عمل في أشهر الجامعات في تونس وقدم العديد من الدراسات والتقارير التفصيلية للعديد من الجامعات حول العالم مثل فرنسا وألمانيا ليكون فخرًا لبلاده تونس.

من هي نادية عكاشة

نادية عكاشة من مواليد 1981 ولدت في تونس ولا تزال تعيش هناك. جنسيتها تونسية وتبلغ الآن 39 سنة. وهي من أكثر الشخصيات التونسية فاعلية وإنتاجية وتلعب دورًا بارزًا في المجتمع التونسي. أستاذ بكلية الحقوق بجامعة تونس المنار، إحدى أكبر الجامعات في تونس. يتمتع الطلاب والمعلمون بأخلاق عالية ومهنية عالية. وهي حاصلة على دكتوراه في القانون الدولي من معهد ماكس بلانك الألماني. وهي من أهم أعضاء الجمعية التونسية للقانون الدستوري والعديد من المناصب الأخرى التي شغلها هذا الفرد الناجح.

من هي نادية عكاشة ويكيبيديا ويكيبيديا

تشغل الأستاذة نادية عكاشة العديد من المناصب الهامة. تشغل منصب مستشارة قانونية في الجمهورية التونسية. حصلت على هذا المنصب المهم في عام 2022 واستمرت في هذا المنصب حتى يناير 2022، بالإضافة إلى كونها باحثة ودكتوراه في جامعة تونس، رئيسة كلية الحقوق. شغلت هذا المنصب من 2017 إلى 2022. كانت أيضًا أحد المستشارين في تقييم انتخابات 2012 الليبية. خلال مسيرتها المهنية والتعليمية، كتبت العديد من الدراسات والكتب والمقالات التربوية والسياسية التي تعد من أفضل مصادر المعلومات.

سيرة نادية عكاشي

برعت نادية عكاشة في المجال السياسي، حيث تعتبر من أشهر علماء الدستور الوطني والعلوم السياسية في جامعة إيكس مرسيليا. بين 201 و 2013، أجرت الكثير من الأبحاث في هذا المجال. باحثة في معهد لويس تابور في فرنسا ومساعدة في قسم القانون الدستوري بجامعة تونس بين عامي 2011 و 2017، وفي عام 2017 حصلت على درجة الدكتوراه في القانون.