من هو محمد يونس المنفي ويكيبيديا، عين محمد يونس المنفي رئيساً لمجلس الرئاسة الليبي بعد نتائج التصويت على رئاسة المجلس الرئاسي ورئاسة الحكومة الليبية ونتائج التصويت عليها، تم نشرها. أدت المواقف إلى النتيجة النهائية، وجاء ذلك بعد الانتصار الحاسم الذي حققه محمد يونس المنفي الذي يضم كلا من المنفي والدبيبة، ومتابعة من هو محمد يونس المنفي.

ما هو منفى محمد يونس

محمد يونس المنفي هو رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، واسمه الكامل محمد يونس بوحيس المنفي. من مواليد 1976 م، كان سفير دولة ليبيا لدى الجمهورية اليونانية، وعين عضوا في مجلس الدولة وعضوا في لجنة الإسكان، وبعد ذلك شغل منصب رئيسها بالإضافة إلى المنصب. كان رئيساً في مجلس الأمة السابق بعد ثورة 2011، ومن أهم المناصب التي شغلها:

  • مكتب رئيس مجلس الرئاسة الليبي عام 2022.

السيرة الذاتية محمد يونس المنفي

سياسي ودبلوماسي وباحث ليبي حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة من كلية طبرق الجامعية، وعمل سفيراً لحكومة الوفاق الوطني السابقة في اليونان، وطلبته الحكومة اليونانية مغادرة مدينة أثينا. في عام 2022، عقب توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين أنقرة وطرابلس، تضم قائمته السياسية عبد الحميد الدبيبة، رجل الأعمال الليبي الذي شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الليبية، وهو رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الليبية. مؤسس ورئيس الحركة من أجل مستقبل ليبيا.

محمد المنفي رئيساً لمجلس الرئاسة

يأتي فوز محمد يونس النافع في مجلس الرئاسة الليبي بعد تصويت في ليبيا من قبل هيئة تابعة للأمم المتحدة لاختيار رئيس للوزراء ومجلس رئاسي انتقالي يتألف من 3 أعضاء ونائبين.