عرف الاشعاع الشمسي، هو أحد مصادر الطاقة الشمسية، وهو الأساس الأول الذي تقوم عليه جميع أشكال الحياة على الكوكب، ويحكم دورات النزاعات بين الهواء والماء والأرض، وكذلك جميع العمليات المناخية التي تؤثر على كوكب الأرض. السطحية. على مدار العام، ارتدوا عن الأرض باتجاه الغلاف الجوي.

ما طبيعة الاشعاع الشمسي

عرف الاشعاع الشمسي، إن طبيعة الإشعاع الشمسي هي نتيجة أشعة الشمس المباشرة وهي كتلة ملتهبة يبلغ قطرها أكثر من 1300.00 كيلومتر أي 100 ضعف قطر الأرض وحجمها يقارب المليون. أضعاف حجم الكرة الأرضية، ويقدر متوسط ​​درجة حرارة الشمس بأكثر من 6000 درجة مئوية، وتقدر درجة الحرارة في مركزها بأكثر من 20 مليون درجة مئوية، وهو تفسير ضروري مرتبط بقرار النشاط المقترح. اشعاع شمسي.

اذكر أنواع الإشعاع الشمسي

تتكون أشعة الشمس من نوعين رئيسيين، الأشعة المرئية، وهي أشعة تتفاعل معها العين البشرية من خلال عكس الأجسام الساقطة.) ميكرون، على سبيل المثال، الأشعة تحت الحمراء الحرارية التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض. السطح والجو الذي تحدثنا عنه من حيث الإشعاع الشمسي.

عرف الاشعاع الشمسي

الإجابة على السؤال: (التدفق الكلي للطاقة الكهرومغناطيسية المنبعثة من الشمس وتصل إلى الروافد العليا للغلاف الجوي أو السطح العلوي للغلاف الجوي، وتسمى أحيانًا متوسط ​​كمية الإشعاع الشمسي).