تشمل مخلوقات تشبه النباتات و مخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها، تعتبر الطلائعيات ضمن مجموعة غير متجانسة وتختلف كثيرًا مع الكائنات حقيقية النواة، وهذا جعل من الممكن تحديد عملية التصنيف التي تشكل مجموعة مستقلة لها تسمى المملكة، التي تتكون من الأسواط والأهداب. تتميز هذه العملية بتكوين مواد بيئية بسيطة، وتساعد في التعرف على مجموعة من الخلايا والأنسجة المشتركة المتخصصة فيها، من خلال تكوين مجموعة من الممالك الأخرى، وهذه العملية تحاكي البناء فيها لعدة تغييرات عامة التي تشبه الحيوانات وهي بشكل أساسي تغذية أحادية الخلية ومتحركة على مسار البلعمة، وفي مقالتنا سنشرح لك إجابة السؤال في الفصل الأول من العلم، وأي من الممالك التالية تتضمن مخلوقات شبيهة بالنباتات ومخلوقات شبيهة بالحيوانات في خصائصها.

تشمل مخلوقات تشبه النباتات و مخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها

تعتبر الكائنات الأولية مجموعة من الكائنات الحية التي تشمل بعض التصنيفات، بما في ذلك الكائنات أحادية الخلية وكذلك الكائنات متعددة الخلايا، وتتميز بوجود عدد كبير من الكائنات الأولية والفطريات. يتيح لك ذلك تكوين عدد كبير من الحيوانات الأساسية للنباتات، وسنشرح لك أيًا من أبسط الحيوانات في خصائصها يشبه كائنات النباتات والحيوانات.

اذكر إجابة أي من الممالك التالية تشتمل في خصائصها على كائنات شبيهة بالنباتات ومخلوقات شبيهة بالحيوان

تكمن أهمية الطلائعيات في الدور المهم للبيئة وتساعد في تشكيل عملية التمثيل الضوئي التي تحدث من خلال الطحالب، وهي مصدر غذائي مهم لعدد من الحيوانات. أما عن إجابة السؤال الذي يوضح أي من الممالك الآتية تضم كائنات تشبه النباتات وكائنات تشبه الحيوانات في خصائصها، وهي:

اجب على السؤال:

  • الطلائعيات.