عدد المعادلات ذات الخطوتين ،هي معادلات مكونة من مصطلحين جبريين أو أكثر العمليات الجبرية ذات الصلة مثل الجمع والضرب والطرح والقسمة، لذلك فهي ذات أهمية كبيرة لدرجة أو وجود المتغيرات داخل الجذر، وبالتالي فإن عملية الحل المعادلة الجبرية هي عملية إيجاد رقم أو مجموعة، ومن بين الأرقام هناك تلك التي هي جانب من معادلة متساوية، وعند تغيير متغير مكان، معرفة مجموعة متنوعة من المعادلات المقيدة التي تستخدم على نطاق واسع في الرياضيات، حيث هناك معادلات بأشكال وأنواع مختلفة، بما في ذلك معادلة من مرحلتين لها عملية حسابية خاصة للحصول على نتيجة المعادلة، سواء في امتحان الرياضيات النهائي أو طرح سؤال على المعلم يتطلب حل معادلة من خطوتين.

عدد معادلات من خطوتين

أما عن معرفة المعادلات التي تشمل الرياضيات، فيجدر معرفة هذه المعادلة وهي:

  • تتضمن المعادلات المكونة من خطوتين عمليتين، على سبيل المثال: اشترى محمد 3 أظرف من الشاي وكيسًا واحدًا من الملح، ويلزم حساب كل كيس شاي مع شرح لكيفية عكس الإستراتيجية لمعرفة سعر الحل. كل كيس شاي، في المعادلة المكونة من خطوتين هنا 3x + 1 = 7، حيث x في المعادلة المتغيرة، وهذا يمثل سعر كيس شاي واحد.

ماهي طرق حل المعادلات المكونة من خطوتين

يتم حل المعادلات ذات المرحلتين بطريقتين:

  • طريقة النموذج: تقسم 3x إلى ثلاثة نماذج تساوي xx، متبوعة بإضافة عدد صحيح واحد.
  • طريقة الرمز: عندما تكون معادلة مضروبة، يتم تقسيمها، وإذا كانت معادلة مقسمة، يتم إجراء الضرب وتكون المعادلة على الشكل التالي: 3x -1 = 7 / -1 = 7، لذلك يلزم فصل x من نفسه بالجانب الأيمن.