اذكر الطائر الذي يرى بأذنيه مكون من 6 حروف، الطيور هي مخلوقات حية من مجموعة الفقاريات، فهي ساحرة ورائعة في المظهر، جسمها مغطى بالريش، كما أن لها منقار بلا أسنان، وقلبها اربع غرف وهيكل عظمي خفيف والطيور متناثرة في كل مكان. وله أجنحة تسمح له بالطيران وهو متطور وقوي ويستطيع الطيران معه وبعض الطيور لا تطير في الهواء. الهواء بشكل عام، وفي هذه المقالة سوف نقدم لك لغزًا معقدًا يتعلق بالطيور.

اذكر الطائر الذي يرى بأذنيه مكون من 6 حروف

الإجابة الصحيحة على لغز ما يراه الطائر بأذنيه تتكون من 6 أحرف: خفاش.

عرف الخفاش؟

يعتبر الخفاش من أشهر الطيور المعروفة، ومن المعروف أنه لا يرى ولا يمشي حسب الموجات الصوتية للأجسام، وهو طائر يطير كأي طائر ويتكاثر خلال الولادة.

ماهي الصفات الجسدية الخفافيش

تتميز أشكال ووصفات الخفافيش بعدة أشياء. تتميز بعدد من المزايا التي تميزها عن الحيوانات والثدييات الأخرى. وصفات الخفافيش كالتالي:

  • أجنحة الخفافيش: الأجنحة مدعومة بعظام اليد من الداخل، ويتكون كل جناح من طبقتين من الجلد تسمى شبكة الجناح، والتي تمتد بين عظام الأصابع وتتصل بها. جانب من الجسم والقدم الخلفية.
  • فراء الخفاش: فرو الخفافيش ناعم كالحرير ولونه رمادي، وهناك شذوذ باللون الأبيض الباهت، مثل الخفافيش الأشباح التي تعيش في المناطق الاستوائية من أمريكا والخفافيش ذات اللون الأصفر الفاتح. الذي يعيش في أفريقيا.
  • وجه الخفاش: يمتلك خفاش الفاكهة فمًا طويلًا ويشبه الكلب أو الثعلب، بينما يمتلك الخفاش مصاص الدماء أنفًا قصيرًا ونتوءات مثل الخنزير.
  • آذان الخفافيش: للخفافيش آذان مساوية لطول الخفاش، بينما الخفافيش ذات اللحية السوداء لها آذان قصيرة.
  • عيون الخفافيش: هناك خفافيش ذات عيون كبيرة وواضحة، والبعض الآخر لها عيون خرزية.
  • أسنان الخفافيش: تمتلك الخفافيش أنواعًا مختلفة من الأسنان. لدى الأطفال حديثي الولادة 22 سنًا لبنانيًا ويتم استبدال هذه الأسنان بـ20-28 سنًا.

بين نوع من الخفافيش هناك؟

هناك نوعان رئيسيان من الخفافيش في الطبيعة، ويختلف كل منهما في خصائصه المورفولوجية والهيكلية، وفيما يلي نقدم هذين النوعين:

  • الخفافيش الكبيرة: هذه خفافيش تأكل الفاكهة وتعيش في المناطق الاستوائية في إفريقيا وأستراليا والهند. كما أنها تختلف في شكل الأذن وحجم العين، ولدى الخفافيش القدرة على الرؤية.
  • الخفافيش الصغيرة: هي خفافيش آكلة للحشرات لأنها تأكل الحشرات بشكل أساسي، لكن يمكنها أن تأكل مجموعة متنوعة من الأطعمة، من الثدييات الصغيرة إلى الأسماك، وهي الأكثر شيوعًا.