كلما نبتعد عن الارض فان التسارع الناتج عن الجاذبيه، تختلف العلوم الفيزيائية عن غيرها من العلوم مثل العلوم الطبيعية، والتي لا علاقة لها بالناس على الإطلاق، بل ساعد في اكتشافها والتعرف عليها، مثل العالم الإنجليزي إسحاق نيوتن، “الذي استطاع اكتشاف الجاذبية بعد حادثة التفاح الشهيرة، بالإضافة إلى ذلك، أنشأ نيوتن جميع القوانين الناشئة عن قوة جاذبية الأرض، على سبيل المثال، كلما ابتعدنا عن الأرض، يختلف تسارع الجاذبية عن التسارع على الأرض، والتسارع الرأسي يختلف عن التسارع الأفقي. التسريع.

عرف تسارع الجاذبية

يُعرَّف تسارع الجاذبية بأنه تسارع الجسم بسبب تأثير الجاذبية، حيث يتم تسريع أي جسم في مجال الجاذبية بنفس السرعة، بغض النظر عن كتلة ذلك الجسم، وتسقط جميع الأجسام بسرعة تتراوح بين 9.78. حتى 9.82 مترًا لكل ثانية مربعة، وفقًا لخط العرض، وعن قصد. يعتمد هذا على كتلة الأرض، تمامًا كما يتغير التسارع من مكان إلى آخر، لذا فإن التسارع على سطح الأرض لا يساوي التسارع. التسارع على سطح القمر.

كلما نبتعد عن الارض فان التسارع الناتج عن الجاذبيه

يعتمد تسارع الجاذبية على جاذبية الأرض ودرجة تأثير قوتها على الأشياء، ويعتبر التسارع من أهم الأشياء المادية، لذلك يبحث الطلاب عن حل للمسألة، كلما ابتعدوا عن الأرض. تسارع الجاذبية، حيث يختلف عمل الجاذبية أعلاه عن تأثيره على سطح الأرض، والإجابة التالية تعطي إجابة على السؤال:

  • سؤال: كلما ابتعدنا عن الأرض، زاد تسارع الجاذبية.
  • الجواب: أقل.