اي مما يلي يساعد المخلوقات الحيه على النمو، والنمو في مصطلح بيولوجي، يُعرف بالزيادة المادية في تكوين أو حجم كائن حي بفترات زمنية مختلفة يعيش فيها، ولكن من وجهة نظر نفسية، كل هذا يتداخل مع التغيرات المنتظمة والمتسلسلة مع جميع النتائج الجسدية والعاطفية والعقلية والسلوكية التي تحدث للإنسان من أجل استكمال توافقه ونضجه مع نفسه ومع المجتمع المحيط، حيث النمو هو التغيير المستمر مع الوظائف التكيفية المتعلقة بالوقت، و تكامل التغييرات في السلوك والوظائف والبنية الشخصية للبشر، وهناك علوم بحثية حول النمو البشري تحت أسماء مختلفة، مثل علم النفس التطوري، وعلم النفس الانتقائي والتكويني، وعلم النفس التنموي، وغيرها.

اي مما يلي يساعد المخلوقات الحيه على النمو

  • الإجابة النموذجية: الغذاء يساعد الكائنات الحية على النمو والبقاء بصحة جيدة.

الغذاء مهم وضروري لجميع الكائنات الحية ليكتمل نموها الطبيعي، حيث أن الغذاء يمد الجسم بالطاقة والمواد التي تساعده على إكمال بناء ونمو أعضائه، مما يعني أن الطعام يحتوي على العناصر والبروتينات والمعادن والأملاح التي يحتاجها كل كائن حي. يجب أن يكون الكائن الحي على قيد الحياة.المخلوقات لتستمر في البقاء على قيد الحياة لفترة أطول.

خصائص الكائنات الحية

الكائنات الحية تسكن الكرة الأرضية، وتختلف في أنها تمتلك كل خصائص الحياة، وتعرف بأنها مجموعة من الكائنات تتكون من كتلة حية على الأرض، بغض النظر عن وجودها على الأرض، وتتميز بالقدرة على أداء كل شيء. وظائف حيوية معينة للكائنات الحية كالتغذية والتنفس والنمو وغيرها وتتميز بخصائص منها:

  • النمو: وهو أهم ما يميز الكائنات الحية: لأن كل كائن حي يتميز بالقدرة على النمو، وهذا يرتبط بزيادة حجم جسمه ؛ نتيجة لذلك، زيادة نمو الأعضاء الداخلية والخارجية.
  • الحركة: هي قدرة جميع الكائنات الحية على الانتقال من منطقة إلى أخرى داخل بيئتها الخاصة.
  • التكيف: القدرة على تكييف الكائنات الحية مع البيئة التي تعيش فيها، أو مع التغيرات المستمرة، مثل الحرارة في الصيف أو البرد في الشتاء.
  • الحاجة إلى الماء والغذاء: نموذجية للكائنات الحية ؛ تحتاج جميع الكائنات الحية إلى الماء والطُعم للبقاء على قيد الحياة.