مستندات عمل درس التغيرات في الانظمة البيئية، تختلف أوراق العمل بسبب العديد من التغييرات المتخصصة الموجودة في المحتوى الداخلي لأوراق العمل، والتي غالبًا ما تعتبر تعليمية، وهنا في هذه الوثيقة تتحدث الوثيقة عن النظم البيئية، وهي قضايا بيئية تدرس التفاعل بين الكائنات الحية الموجودة في الطبيعة، ويأخذ النظام أيضًا في الاعتبار الفضاء الطبيعي الذي يحتوي على كائنات حية، بما في ذلك النباتات أو الحيوانات، أو الكائنات غير الحية، مثل الأشياء غير الحية، والتي هي أيضًا داخل النظام البيئي.

بين مكونات النظام

هناك مكونات في نظام بيئي تعتمد على طبيعتها وتشرحها وكيفية العمل معها بشكل صحيح كمكوناتها الرئيسية، بما في ذلك:

  1. المكونات غير الحية التي تتحدث عن العناصر الموجودة في البيئة والتي تختلف بين العضوية وغير العضوية.
  2. البيئة المادية، وهي العلاقة بين الكائنات الحية وغير الحية، بناءً على عوامل فيزيائية من خلال حساب نشاطهم.
  3. المربون هم كائنات حية تتغذى بمفردها وتصنف على أنها ذاتية التغذية.
  4. المستهلكون هم كائنات حية تتلقى الغذاء من كائنات أخرى.
  5. والكائن الحي المتحلل، الذي يتحدث عن الكائنات العضوية، والذي يعتمد على تحليل بقايا الكائنات الحية، والتي تعتبر فيما بعد مواد عضوية.

ماهي المصادر التي تؤثر على النظام البيئي

يتأثر النظام البيئي بمجموعة متنوعة من المتغيرات المحيطة، بما في ذلك الطبيعة والموقع الجغرافي والموقع، ويمكن أن يكون التأثير إيجابيًا أو سلبيًا، بما في ذلك:

  1. مصادر المواد الكيميائية التي تعتبر من المكونات الصعبة على البيئة لما لها من قوة خطرة على شكل غازات ونترات صلبة.
  2. كما أن للأمطار الحمضية، التي تعتبر من أقوى مصادر تلوث الهواء والموارد الطبيعية، تأثيرات كبيرة وواضحة على النظام البيئي الأرضي، وهي ملوث ينبعث من الغازات المعدنية التي ترتفع في الغلاف الجوي العلوي. ثم تنزل على شكل مطر.
  3. المواد الزراعية والمبيدات، وهي المواد التي توضع في المحاصيل لتحقيق الأمن الغذائي، والتي تقتل الحشرات في البيئة، وهي ضرورية للقضاء على المكونات الداخلية غير المرغوب فيها في البيئة.