المهجريون من هم، الهجرة هي أحد مكونات الحياة البشرية، والتي ينظر إليها على أنها تنقل الأفراد والجماعات من وإلى وطنهم الأصلي إلى مكان آخر. تتم الهجرة دائمًا من قبل الأشخاص الذين يحاولون إيجاد الراحة والاستقرار والحالة الجيدة للسكن والإقامة والأمن، خاصة في البلدان التي تعتبر ضعيفة من حيث مجالات الحياة المختلفة، مثل الحياة غير المستقرة من الناحية الاقتصادية و صعوبة الحصول عليها، وكذلك وجهة نظر أمنية، وهي أساس حياة أي شخص يريد أن يعيش بسعادة كبيرة.

القاموس ظاهرة قديمة

تعتبر الهجرة ظاهرة من بين ظواهر الحياة، لكنها في الوقت نفسه تعتبر حديثة، وأصبحت واسعة النطاق نتيجة التضخم، ولأن الحياة معقدة للغاية، ليس فقط في مختلف جوانب الحياة التي تعتمد حول الرأسمالية العالمية التي يسعى الناس إلى العمل فيها، وبفضلها يجد الناس فائدة الحصول على اللجوء السياسي، والذي يقع عبر حدود مختلفة، ويمكن أن تكون الهجرة تعليمية أو جنسية أو لجوءًا سياسيًا بسبب الخوف من حكومة البلاد الذي يعيش فيه الإنسان ظلم ما يحدث فيه.

 المهجريون من هم

المهاجرون أناس، وبعضهم لديه عقول لامعة ومتميزة على مستوى عالٍ، وبعضهم علمي للغاية وذكي للغاية. كلا النقاد وقد حصلوا على العديد من الشهادات العالية والمهمة، والتي لها أهمية كبيرة منذ تخرج أحمد زيل. العالم المصري الذي هاجر إلى الغرب وحصل على جائزة نوبل، هناك أيضًا العديد من الشعراء منهم: إلياس فرحات، توفيق قربان، إسكندر كرباج … وغيرهم من الكتاب والمفكرين.