ان بالحديث دلالة على علو همة الصحابة رضي الله عنهم . وضح ذلك، اشرح لهم أن الصحابة – رضي الله عنهم – كانوا من أنصار الرسول – صلى الله عليه وسلم – وحمايته في الغزوات والمعارك، كما فعلوا الخير على الدوام والصلاة وجميع الأركان. للدين الإسلامي سعيا وراء أجر عظيم وأجر عظيم من الله تعالى، طلاب التربية الإسلامية والسيرة النبوية لا يمتلئون دائمًا بالحماس فحسب، بل يدرسون أيضًا مواقف الصحابة وخصائصهم، ويبحث الطلاب عن حل للقضية في الحديث، مما يدل على الإصرار العالي من الصحابة . رضي الله عنهم. اشرحها

بارتفاع مزاج الصحابة رضي الله عنهم

يتجلى تصميم الصحابة النبلاء دائمًا في شجاعتهم. فمثلاً أبو بكر الصديق – رضي الله عنه – لم يكن يخاف الموت وهاجر سراً مع الرسول إلى المدينة المنورة، رغم انضمام الكفار إليهم، وبذل كل ماله ذبيحة للدين الإسلامي وكثير. مواقف أخرى قام بها الصحابة من أجل دين الإسلام وإعلاء راية الحق في كل بقاع الأرض حيث قاتلوا في المعارك حتى أنفاسهم الأخيرة ولم يفلتوا من النصر أو الاستشهاد الذي رفع مصيرهم في الدنيا و في الآخرة.

ان بالحديث دلالة على علو همة الصحابة رضي الله عنهم . وضح ذلك

يتساءل الطلاب عن كيفية حل المسألة من الحديث الذي يشهد على عزيمة الصحابة رضي الله عنهم. وقد تم شرح ذلك مع مراعاة المواقف العديدة التي واجهها الصحابة في حياتهم، حيث كانوا يسألون الرسول دائمًا بشكل صحيح أسئلة الدين وتطبيقها، والحل التالي للسؤال:

  • سؤال: الحديث يدل على عزيمة الصحابة رضي الله عنهم. اشرحها
  • الجواب: وهذا واضح من سؤال الصحابة عن الأعمال الصالحة لإرضاء الله.