شعار اليوم العالمي للغة العربية 2022، احتفاءً باللغة العربية هذا العام، حيث يحتفل العالم العربي بهذا اليوم تكريماً للغة وبيان أهميتها لهذه اللغة السامية القديمة. بشكل عام في هذه المقالة سوف نتعرف على هذا الشعار المقدم، حتى نتمكن من التعرف عليه معًا، اشترك معنا.

اليوم_الوطني_اللغة_العربية

يوم الاحتفال باللغة العربية هو 18 ديسمبر من كل عام، لذلك تقرر تحديد اللغة العربية في هذا التاريخ، لأنه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 1973 قرارها رقم 3190، الذي وافق على إدخال اللغة العربية، وستكون من بين اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة ؛ حيث أنه بناء على اقتراح المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية في الدورة 190 للمجلس التنفيذي لليونسكو

شعار اليوم العالمي للغة العربية 2022

تم الإعلان عن شعار اليوم العالمي للغة العربية 2022 في الأمم المتحدة، وبالتالي فإن أهمية هذا الشعار هو إبراز اللغة العربية ولغة القرآن الكريم، حيث كان الشعار باللون الأزرق وعلى شكل منزل ويتكون من لسقف مثلثي الرقم 18 تحته ونصف رقم 8. مكتوب بالحروف العربية، وتحته ديسمبر مكتوب بلغتين معروفتين، العربية والإنجليزية، ثم باللون الأزرق. بالخط الكوفي، وأدناه – باللغة الإنجليزية – اليوم العالمي للغة العربية.

أهمية اللغة العربية

للغة العربية أهمية كبيرة وكبيرة، حيث أن هذا المعنى هو كما يلي:

  • تساعد اللغة العربية في التعبير عن العلوم المختلفة، والسبب في ذلك أنها تتمتع بخصائص وكلمات وتركيبات وخيال وغيرها من الخصائص.
  • اللغة العربية هي أداة للتعارف والتواصل بين ملايين الأشخاص في مختلف أنحاء العالم.
  • لفترة طويلة، كانت اللغة العربية هي أول لغة حضارية في العالم.
  • للغة العربية جذور راسخة وهي تتجدد بخصائصها وخصائصها.
  • اللغة العربية من أفضل الطرق لكتابة الأفكار والمشاعر.
  • تعزز اللغة العربية استمرارية الثقافة العربية بين المجموعات المختلفة، وأيضًا لأنها تدعم التواصل بين الأجيال.
  • تنقل اللغة العربية تعاليم الإسلام والحضارات التي انبثقت عنه.