أمين دابو من هو ويكيبيديا، غالبًا ما يمر الناس بأسماء كبيرة في الماضي في مجالات مثل الرياضة أو الفن، ثم يختفي اسم ذلك الشخص وبالكاد نسمع أي شيء عنه، لكنه يعود ويقود المسرح، وهو ما لا يعرفه كثير من الناس. يسأل عنه، يصبح محادثات على الشبكات الاجتماعية، هذا بالضبط ما حدث مع لاعب كرة القدم الشهير أمين دابو، حيث يسأل الكثير من الناس عن سيرة أمين دابو، في محاولة لمعرفة سيرته العطرة ومسيرته في الملاعب العربية بشكل عام وفي ملاعب المملكة العربية السعودية بشكل خاص، نظرا. إنجازاته العظيمة في الأندية والسعودية. المنتخب الوطني وحادثة البطاقة الحمراء الشهيرة.

السيرة الذاتية لأمين دابو

هذا هو لاعب سعودي من أصل أفريقي “أمين محمد الأمين دابو”، من مواليد شبرا بجمهورية مصر العربية، حيث ولد اللاعب أمين دابو في 3 ديسمبر 1951 م وعاش حياته كمقامرة. مقامر. محبي كرة القدم. الإسماعيلي المصري، حيث حقق العديد من النجاحات في السنوات الأربع الماضية قبل أن ينتقل إلى الأهلي من السعودية عام 1976 م، وقدم الكثير للكرة السعودية كلاعب ومدرب، حتى حصل على لقب “فوكس”. “من لتفوقه على الملعب وتحديه أمام المرمى، حيث فتح مرمى الخصم وتغلب على عقبة 250 هدفا في مسيرته الرياضية. مختلف الأندية التي لعب لها.

ماهو اللاعب أمين دابو

اللاعب السعودي أمين دابو سنغالي الجنسية لأنه من أصل سنغالي، ورغم أنه ولد في جمهورية مصر العربية، إلا أنه قضى طفولته في السنغال قبل أن يعود في شبابه إلى مصر ويلعب للإسماعيليين المصريين. وكذلك بعد رحلة للسعودية حصل اللاعب أمين دابو على الجنسية السعودية وكان ذلك بهدف إشراك اللاعب أمين دابو برفقة المنتخب السعودي في جميع المباريات والبطولات التي أقامها. المملكة العربية السعودية.

بين مسيرة أمين دابو في الملاعب

بدأ دابو اللعب في فرق وبطولات شعبية مكونة من خمسة لاعبين، وكان الانضمام إلى الإسماعيلي حلمًا وإنجازًا رائعًا بالنسبة له. بدايته الشهيرة كانت خلال لقاء مع الأهلي في كأس مصر في ربع النهائي، حيث قدم دابو مفاجأة. وسجل هدفاً في الأهلي ليأخذ الإسماعيليين إلى نصف النهائي ليكون موضوع نقاش إعلامي بمعنى كبير، وبعد ذلك بدأت خلافاته الكبيرة مع قادة النادي الإسماعيلي يقرر الرحيل وغادر إلى. النادي الأهلي جدة، وظهرت علامته بعد فترة وجيزة من حصول الأهلي على اللقب بموجب اتفاقية دابو ثم حصل على الجنسية السعودية وشارك مع المنتخب السعودي في كأس الخليج وعاد بالكأس إلى جدة، ثم قال إن لحظة حصوله على الكأس – هذه لحظة اعتزاله.

اعمال أمين دابو

حقق اللاعب أمين دابو العديد من الإنجازات خلال مسيرته الرياضية، وفي سياق الحديث حول من هو أمين دابو في ويكيبيديا سنتعرف على إنجازات اللاعب السعودي أمين دابو في الملاعب:

  • بطولة كأس جلالة الملك 96/97 م.
  • درع الدوري الإنجليزي موسم 97/98 م.
  • بطولة كأس جلالة الملك الموسم 97/98.
  • بطولة كأس جلالة الملك 98/99 م.
  • بطولة كأس المصيف 1402 هـ
  • بطولة كأس جلالة الملك 1402/1403 هـ
  • درع الدوري الإنجليزي الموسم 1403/1404 هـ.
  • بطولة كأس مجلس التعاون لدول الخليج العربي 1405.