الاختبارات حضوري ولا عن بعد في السعودية ؟، وقد انتشر مؤخرًا الكثير من الأخبار حول امتحانات الطلاب في المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الأول لعام 1443، حيث يشعر الطلاب بالقلق حيال ذلك ويسألون كثيرًا عن الآلية الجديدة التي سيتبعونها. تقديم الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الحالي في مواجهة التردد بشأن الأخبار اهتم العديد من الطلاب والطلاب بتلقي معلومات من الوزارة للتعرف على الآليات التي سيتبعها الطالب في اجتياز الاختبارات النهائية، وبهذه الطريقة سنتمكن من شرح لك، طلابنا، إجراء الامتحانات شخصيًا أو عن بُعد في المملكة العربية السعودية.

الاختبارات حضوري ولا عن بعد في السعودية ؟

بعد الأزمة التي سببها انتشار فيروس كورونا قبل أشهر قليلة، يتلقى الطلاب دراستهم عن بعد عبر منصة مدرستي أو قناة عين بالمدرسة. الامتحانات عن بعد خشية مواجهة مشاكل أو خلل فني في المنصة، مما اضطرهم للمطالبة بقرار حاسم من وزارة التربية والتعليم يوضح الآلية الجديدة لاجتياز الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول لعام 1443.

هل الامتحانات شخصية أم عن بعد؟

حالة الارتباك التي يمر بها الطلاب مؤخرًا بسبب آثار فيروس كورونا، حيث بقي الطلاب في المنزل أثناء تلقيهم تعليمهم، يخشون أنهم سيكونون في خطر إذا أجروا الاختبارات عن بعد. إحجام الطلاب عن امتلاك إنترنت قوي في المنزل أو خوفهم من فشل النظام الأساسي أثناء الاختبار.

يتم إجراء الاختبارات النهائية عن بعد عام 1443

يخاف كل طالب من التعلم عن بعد ويعتبره عديم الفائدة وذو جودة أقل من التدريب وجهاً لوجه. واتفق جميع الطلاب مع هذا الرأي في ضوء رغبة الوزارة في إشباع جميع رغبات الطلاب. تشتهر الوزارة بجهودها الطويلة في اتخاذ القرارات التي من شأنها مساعدة الطالب في أوقات الأزمات وعدم القدرة على استدعاء 6 ملايين شخص لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تدرك الوزارة أهمية اتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية لمنع حدوث ذلك. انتشار الفيروس بين الطلاب.

الحضور أو عن بعد آلية الامتحانات النهائية في المملكة 1443

بعد قرار بعض الجامعات السعودية بآلية الامتحان النهائي الذي تقرر الفصل بين حضوري والمسافة، ومنذ ظهور هذا الخبر انتشرت شائعات كثيرة حول آلية جديدة سيتم تطبيقها على طلاب المرحلة الابتدائية. أما بالنسبة للمدرسة الثانوية، فالطلاب مرتبكون وقلقون للغاية. وهم ينتظرون القرار الرسمي من وزير التربية والتعليم والذي من شأنه أن يوضح الآلية المتبعة لاجتياز الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول لعام 1443 هـ.

تشير جميع الأخبار إلى أن الوزارة ستقيم امتحانات الفصل الدراسي الأول في المملكة عن بعد، بعد النجاح الكبير الذي حققته بعد امتحانات التمييز، وهي الثانية من دول مجموعة العشرين.

قال وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، إن دراسة الفصل الدراسي الثاني سيتم تحديدها بعد الاجتماع مع وزارة الصحة لتقييم الوضع واتخاذ القرار، كذلك بينا الاختبارات حضوري ولا عن بعد في السعودية ؟.