من هو عبد الحكيم زعلان ويكيبيديا، عبد الحكيم الزعلان صحفي عمل في التلفزيون الكويتي في الثمانينيات ويعد من أهم الإعلاميين في الثمانينيات. يعاني من المرض وسنتعرف على كل معلوماته من هذا المقال.

من هو عبد الحكيم زعلان ويكيبيديا

هذا عبد الحكيم زعلان، كويتي الجنسية، عراقي الجنسية. غادر الكويت بعد احتلالها عام 1990. بدأ عبد الحكيم زعلان العمل في إذاعة العراق. استضاف العديد من البرامج التلفزيونية العراقية. يذكر أن نجله توفي في العراق وكان متورطا في حادث مروري وتعرض للتهديد من قبل مليشيا المجلس الأعلى العراقي. ونتيجة لهذا التهديد، غادر العراق برفقة أسرته وانتقل للعيش في تركيا حتى توفي هناك.

أبرز أعماله المهنية

عمل الصحفي عبد الحكيم الزعلان على العديد من القنوات الفضائية العراقية والكويتية طوال مسيرته وقدم آراءه السياسية ومنها:

  • قدم عددا من البرامج التي تستهدف البلد الذي يعيش فيه – الكويت.
  • وقد تم تقديم برنامج “مضيف شعبنا” الذي وصف فيه ديوان شعراء النبط بالتفصيل.
  • عمل في تلفزيون الكويت كمقدم تلفزيوني لعدة برامج سياسية عام 1990 م.
  • عمل في قناة الشباب الفضائية والقناة الفضائية العراقية حتى احتلال العراق عام 2003 م.

وفاة الصحفي عبد الحكيم زعلان

ذكرنا أن عبد الحكيم زعلان تعرض للتهديد من قبل الميليشيات العراقية المرتبطة بإيران بسبب آرائه السياسية المعارضة لها من خلال البرامج التي قدمها في العراق. وصله التهديد وعائلته في منزله بالعراق، واضطر إلى المغادرة، وانتقل هو وعائلته إلى تركيا. توفي الأحد في أحد مستشفيات تركيا، وقال مصدر من أسرته إنه يعاني من مرض وأن أسرته تستعد لنقل جثته إلى العراق لدفنها في وطنه.

ونعت وسائل الإعلام العراقية وفاة الصحفي عبد العزيز زعلان وأعربت عن تعازيها لأسرته حيث سيتم دفنه بعد نقل جثته إلى العراق. نتمنى الرحمة على روحه والصبر والعزاء لأسرته ومن حوله. مشجعين في الوطن العربي، كذلك بينا من هو عبد الحكيم زعلان ويكيبيديا.