بدأت الكشوف الجغرافية في أوروبا بالقرن الخامس عشر، وفي البداية كانت الاكتشافات الجغرافية تعتبر من أهم العلوم التي اهتمت بعلوم الأرض، حيث تعتبر من أهم العلوم الطبيعية، والتي تشمل، بالإضافة إلى علم الأحياء. والكيمياء والفيزياء. علم الفلك وعلوم الأرض من العلوم التي تدرس تكوين الأرض من حيث تضاريسها وقارتها وحالتها الجغرافية والسياسية، وهي من أهم العلوم الأكاديمية التي تدرس في المدارس والجامعات والكليات والمدارس العليا.

عرف الإفصاح الجغرافي

الحديث عن إجابة سؤال الاكتشاف الجغرافي، الذي بدأ في أوروبا في القرن الخامس عشر، جعلنا نتحدث عن تعريف الطلاب بمفهوم الاكتشاف الجغرافي، وهي الرحلات التي تمت خلال الرحلات العديدة للعلماء الأوروبيين لاكتشاف جديد. العالم والبحث عن موارد طبيعية جديدة.هذه الاكتشافات لها العديد من النتائج الإيجابية، والتي كان لها تأثير مهم للغاية على حياة السكان الأوروبيين والعالم، حيث لعبت هذه الاكتشافات دورًا مهمًا في ارتباط أوروبا بالعالم الجديد والعلمي. والتقدم التكنولوجي في جميع مجالات الحياة، حيث قدمت الاكتشافات الجغرافية للعلماء مساحة واسعة لمزيد من البحث والبحث.

ماهي النتائج الجغرافية

تعددت الأسباب التي دفعت الأوروبيين إلى القيام بمزيد من الاكتشافات الجغرافية التي جابت العالم، وأهمها تشديد حصار العالم الإسلامي وتطويق الدولة الإسلامية وحصارها والسيطرة عليها من أجل يدرك ويحقق أهداف الصليبيين الاستعماريين للسيطرة على العالم العربي والإسلامي، إلى جانب وجود أسباب عديدة. حققت حركة الاستكشاف الجغرافي الأوروبية عدة نتائج من أهمها:

  • إيجاد حلول للأزمات الاقتصادية التي يعاني منها العالم.
  • استعادة البرجوازية.
  • إثبات النظرية القائلة بأن الأرض كروية.
  • اكتشف العديد من الأماكن غير المكتشفة.
  • صعود الحروب الصليبية.
  • يسيطر الصليبيون على معظم العالم العربي.

الجواب على سؤال الاكتشافات الجغرافية التي بدأت في أوروبا في القرن الخامس عشر: (إجابة صحيحة).