تشمل الذرة على 12 بروتون و12 نيوترون وتحتوي ذرة أخرى على 12 بروتون، تعتبر الكيمياء من أهم العلوم الطبيعية والتي تشمل علم الأحياء وعلم الفلك وعلوم الأرض والفيزياء. تتعامل الكيمياء مع دراسة المادة والتغيرات التي تحدث فيها. ، ودراسة الهيكل والخصائص والخصائص والعوامل التي تؤثر على المادة، حيث أنها من التخصصات الأكاديمية التي تدرس في المدارس والمعاهد والجامعات والدراسات في الكليات العليا، لأن الوطن العربي جابر بن حيان، صحيح. مؤسس الكيمياء.

عرف الذرة

الحديث عن الإجابة عن السؤال القائل بأن الذرة تحتوي على 12 بروتونًا و 12 نيوترونًا وذرة أخرى تحتوي على 12 بروتونًا جعلنا نتحدث عن تعريف الطلاب بمفهوم الذرة، وهو أصغر جزء من عنصر كيميائي يمكن الوصول إليه ويعمل. … والتي لها القدرة على الحفاظ على جميع الخواص والخصائص الكيميائية للعنصر. من ناحية أخرى، يمكن للمرء أن يقول عن عنصر كيميائي كواحد من المواد الكيميائية التي لا يمكن فصلها وتتكون من ذرة فريدة واحدة فقط. جدول كيميائي من معدن أو فلز أو شبه فلز.

ماهي مكونات الذرة؟

إن تحديد حجم الذرة ليس بالسهولة التي يعتقدها البعض، لأن مدارات الإلكترون التي تحتويها الذرة ليست ثابتة، ويتغير حجمها بشكل دوري مع دوران الإلكترون فيها. تكون الذرة أكثر استقرارًا من الطاقة في حالة ملء غلاف التكافؤ، حيث توجد خمسة روابط كيميائية للذرة (روابط أيونية، تساهمية، تنسيق، هيدروجين، روابط معدنية)، ومن ناحية أخرى، تتكون الذرة من سحابة من الشحنات السالبة ونواة صغيرة موجبة الشحنة تطفو حولها.يتكون الحجم داخل مركز الذرة من:

  • البروتونات.
  • إلكترونيات.
  • النيوترونات.

إجابة السؤال: يوجد في ذرة واحدة 12 بروتونًا و 12 نيوترونًا، وفي الذرة الأخرى يوجد 12 بروتونًا (نظيران من نفس العنصر).