أي مما يلي يمثل الخطوة الأولى للبحث عن حل مشكلة ما، وهي من أهم المسؤوليات العلمية والأكاديمية التي تقع على عاتق الطالب في مرحلته التعليمية والتربوية، سواء كان في المدرسة أو الجامعة، أو إذا كان يريد ذلك إكمال التعليم العالي المتمثل في الماجستير والدكتوراه وشهادات عليا أخرى. لا يمكن أن يكون بدون البحث العلمي الذي يستخدمه في التدريس للحصول على درجة أو في مهام، حيث يستغرق الكثير من الوقت والجهد لما له من أهمية كبيرة في حياة الطالب المجتهد الذي تعتمد دراسته على البحث العلمي.

الجواب أي مما يلي هو الخطوة الأولى في إيجاد حل للمشكلة

يعتبر البحث العلمي من أهم الأشياء التي يستخدمها الطلاب في بحثهم العلمي حيث يقوم بإجراء العديد من التجارب ويطبق نظريات وملاحظات وتحليلات لتحقيق نتيجة معينة وصدق في بحثه. تنمية قدرات الطالب والارتقاء بمعرفته العلمية ومهاراته الثقافية والاجتماعية مما يكسبه خبرة علمية واسعة وواسعة في المجالات العلمية العديدة التي يحققها.

تحديد أي مما يلي هو الخطوة الأولى نحو إيجاد حل للمشكلة

وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية منخرطة في الأهم من ذلك كله، وهو البحث العلمي، الذي له أهمية كبيرة في حياة طالب باحث يسعى للحصول على درجات علمية وتدريسية عليا. وتضعها الوزارة في كتب مناهجها ومن بين أهم هذه القضايا، والتي يمثل مما يلي الخطوة الأولى في إيجاد حل للمشكلة، إحدى قضايا المناهج في المملكة العربية السعودية.

  • الإجابة الصحيحة: حدد المشكلة.

البحث العلمي في حياة الطالب يرفع من وعي العديد من أفراد المجتمع مما يؤدي إلى نموه الاقتصادي في كافة المجالات المختلفة.