اتباع سبيل السابقين الاولين من المهاجرين والانصار دليل من السنه، على خطى السلف الأول من المغتربين والأنصار تشهد السنة. جاء الدين الإسلامي ليقود الناس ويخرجهم عن الكفر والإلحاد، ومن الظلمات إلى النور ومن عبادة الأصنام، وهذا لا يكفي. من الجوع إلى عبادة رب العباد الله تعالى حيث أمر الله تعالى ظهور جبرائيل عليه السلام بالنزول. على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لما كان يصلي في غار حراء حيث نزل عليه جبريل وقال له: اقرأ، والنبي علم القراءة والكتابة.

اتباع سبيل السابقين الاولين من المهاجرين والانصار دليل من السنه

ومعلوم أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بدأ في نشر الدين والنداء الإسلامي في الخفاء خوفا من ظلم القبائل العربية الضائعة الخائنة بقيادة قبيلة قريش التي كانت تقاتل كل من دعا. دين جديد يختلف عن دين عبادة الأوثان وآلهتهم، واستمرت الدعوة إلى الله في الخفاء. لعدة سنوات، كان أبو بكر الصديق أول من اعتنق الإسلام، وعلي بن أبي طالب، أول فتى اعتنق الإسلام، وخديجة بنت حويلد، أول امرأة اعتنقت الإسلام. من مكة إلى المدينة المنورة، يثرب سابقاً.

 حل سؤال اتباع سبيل السابقين الاولين من المهاجرين والانصار دليل من السنة

يتساءل الكثير من تلاميذ المدارس في المملكة العربية السعودية عن إجابة سؤال اتباع مسار السلف الأول للمهاجرين والداعمين، أدلة من السنة النبوية، منذ الإعلان عن افتتاح المدارس في السعودية بعد إغلاق كامل. التي مرت بها المدارس السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد، وتم الإغلاق للحفاظ على صحة وسلامة الناس من المعلمين والطلاب والمسؤولين، حيث أن العديد من الطلاب مهتمون بمثل هذه الإجابات ويبحثون عن أفضل منها. للحصول على أعلى الدرجات وتحقيق أعلى الدرجات خلال العام الدراسي، نحن سنجيب لكم على هذا السؤال على النحو التالي:

  • الجواب هو وصية محمد صلى الله عليه وسلم بقوله: “ألتزم بسنتي وسنة الخلفاء الصالحين من بعدي. تمسك به وتمسك به بأضراسك، واحذر من المادة المخترعة حديثًا، فكل مادة تم اختراعها حديثًا هي ابتكار، وكل ابتكار هو وهم “.