من هو عصام العريان ويكيبيديا، العديد من الأسئلة تغطي حياتنا الشخصية في لحظات مثل هذه بحثًا عن إجابات، خاصة حول الأشخاص الذين هم حاليًا في طليعة وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعل العديد من الأسئلة وعلامات الاستفهام تدور حولهم.

ستجد أن الكثير من الناس يتساءلون من هي سيرة عصام العريان، حيث ترأس الدكتور عصام العريان صفحات التواصل الاجتماعي والأخبار في الساعات الأخيرة بعد إعلان خبر وفاته، وبدأت الأسئلة تدور حوله. من – هذه هي سيرة عصام العريان التي سنتعرف عليها في مقالنا.

عصام العريان ويكيبيديا

تثار تساؤلات حول من هو عصام العريان. ويكيبيديا للدكتور عصام العريان من مواليد مركز إمباب بمحافظة الجيزة ويقيم في جمهورية مصر العربية حيث ولد في 28 أبريل 1954 م. في سن 66، بدأ الدكتور عصام العريان حياته بقراءة كتاب الإخوان المسلمين وتاريخه، ثم ركز على دراسة الطب بعد مرتبة الشرف في الثانوية وتخرج عام 1977 من جامعة القاهرة بدرجة بكالوريوس الطب. . والجراحة ليعمل بعد ذلك طبيبا في القصر العيني. مصر حيث التحق بهم أثناء دراسته في الجامعة، وبعد ذلك أصبح من أهم الشخصيات في جماعة الإخوان المسلمين، كما أصبح نائبًا لرئيس حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

بحث عصام العريان

درس د. عصام العريان العديد من التخصصات ليجعل الناس يتساءلون من هو عصام العريان. سيرة ذاتية للعالم المصري العظيم الحاصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة وكذلك الماجستير في علم الأمراض الإكلينيكي. في عام 1986، حصل بعدها على ليسانس الحقوق وتخرج عام 1992 من جامعة القاهرة، وفي عام 1999 أصبح دكتورًا من جامعة الأزهر لدراسة درجة أعلى في الشريعة الإسلامية، ثم عاد إلى جامعة القاهرة للدراسة وحصل على البكالوريوس. شهادة في التاريخ وتقاعد عام 2000 م. وكان آخر تدريب علمي له حصل على درجة الدكتوراه في الطب من جامعة القاهرة، لكنه لم يستطع اللحاق بها بسبب أنشطته السياسية والاعتقالات المتكررة التي طالت عليه. …

عمل عصام العريان

قدم الدكتور عصام العريان العديد من الأعمال التي جعلته من أبرز السياسيين والأطباء على الساحة المصرية. في سياق الحديث عن من هو عصام العريان، ويكيبيديا، دعونا نتعرف على الأعمال التي قدمها الدكتور عصام العريان وهي:

  • جراح بمستشفى القصر العيني بالقاهرة.
  • عضو مؤسس للحركة الإسلامية بالجامعات المصرية.
  • التحق بجماعة الإخوان المسلمين عام 1974.
  • رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة.
  • رئيس اتحاد طلاب الجامعات المصرية.
  • عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء المصرية.
  • الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء المصرية.
  • عضو مجلس الأمة من 1987 إلى 1990.
  • عضو مؤسس في المؤتمر الوطني الإسلامي.
  • عضو المؤتمر القومي العربي.
  • عضو مؤسس في المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.
  • عضو منتسب في المنظمة العربية لحقوق الإنسان.
  • نائب رئيس حزب الحرية والعدالة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.
  • مستشار الهيئة السياسية للرئيس الراحل محمد مرسي.
  • موظف المكتب السياسي للإخوان المسلمين في مصر.

من هي زوجة عصام العريان؟

تزوج الدكتور عصام العريان من السيدة فاطمة فضل السيد عام 1978 وعاش معها لمدة 42 عاما. يتساءل الكثير من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي من هو عصام العريان، سيرة وآلية حياته الشخصية مع زوجته التي تركتها مرارًا وتكرارًا بسبب الاعتقالات العديدة منذ القدم، وتفاجأ. قال كثير من الناس إن زوجته كانت سعيدة بهذا على الرغم من إحساسها بالمسئولية والوحدة، لكنها تفضل القبض على زوجها بسبب دعمه لها. للدين الإسلامي والإخوان من العيش بصمت في منزلهم دون أي رد فعل من أجل الدين الإسلامي، وهذا صدم الكثير من الناس الذين اعتقدوا عكس ذلك.

أبناء عصام العريان

أنجبت السيدة فاطمة فضل السيد زوجها الدكتور عصام العريان، 4 أبناء، 3 بنات وولد واحد، وحيد. يحب أبنائه كثيرًا، وعلى الرغم من غيابه المتكرر عنهم، إلا أنه يفتقدهم دائمًا. وزيارتهم بعد الخروج من السجن وقضاء الوقت معهم لإسداء النصح لهم وإرشادهم على الطريق الصحيح في هذه الحياة الصعبة والدائمة. د.عصام العريان:

  • سارة عصام الدين محمد العريان، 39، درست تعليم اللغة الإنجليزية.
  • إبراهيم عصام الدين محمد العريان، درس الطب بجامعة القاهرة في سن الخامسة والثلاثين.
  • درست سمية عصام الدين محمد العريان علم النفس في سن 33.
  • أسماء عصام الدين محمد العريان درست علم النفس في سن 31.

وفاة الدكتور عصام العريان

أعلنت العديد من الصحف والمواقع الإخبارية وفاة الدكتور عصام العريان، حتى غمرت مواقع التواصل الاجتماعي الأخبار، مبشرة بحالة من الحزن والأسى على انفصال رجل العلم عن الدين. ما حدث لهم، متمنياً له الرحمة والمغفرة، وأن يسكن الله في جناته الضخمة. وانتشر نبأ وفاته من قبل العديد من النشطاء الذين حزنوا على وفاته قائلين إن الدكتور عصام العريان من أكثر السياسيين فاعلية في جمهورية مصر العربية. لكن كثيرين لم يعجبهم وضوحه وصراحته.

سبب وفاة الدكتور عصام العريان

أبلغت السلطات المصرية أسرة الدكتور عصام العريان بوفاته. وقالت السلطات أيضا إن وفاة الدكتور عصام العريان كانت طبيعية ولا علاقة لأحد بها. إلا أن محامي الدكتور عصام العريان اتهم مدير سجن العقرب بالإهمال تجاه موكله وإهماله الطبي، الأمر الذي أدى إلى وفاته، خاصة بعد عدم السماح له ولأسرته بإضافة الدكتور عصام العريان إلى ردت ادارة السجن على هذا البيان بان الحظر على الزيارات هو نفسه لجميع السجناء، حيث انتهى الامر بالجنود مثلهم في السجن بسبب تفشي فيروس كورونا والخوف من تغيير الورديات بسبب الخوف. لنقل الفيروس فيما بينهم.

يذكر أن الدكتور عصام العريان حكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما لسلسلة من القضايا الخلافية في أحد شوارع مصر. وهكذا علمنا من هو المرحوم عصام العريان رحمه الله، ويلهم أهله الصبر والعزاء.