من هو عصام العريان، بعد أن قُبض عليه خلف القضبان منذ سنوات عديدة، إلى جانب العديد من زملائه في الإخوان المسلمين الذين تولى زمام الأمور في مصر، وبعد أن انضم إلى زميله الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي. إليكم خبر وفاته الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي. كل شيء، وكان محط أنظار آلاف الأشخاص الذين أولوا الكثير من الاهتمام لعمله وزملائه، والآن نتعرف على عصام العريان.

من هو عصام العريان

سؤالك من هو عصام العريان؟ لطالما كان أحد تلك الأسئلة التي رنّت بصوت عالٍ في سماء الصحافة والإعلام في مصر والوطن العربي بشكل عام، والآن هو ميت داخل أسوار السجن، ولم يتمكن الكثير من متابعي أخباره العاجلة من تحديدها. الأسباب الحقيقية لوفاته، باستثناء أن الأسباب الحقيقية لوفاة عصام العريان، والتي وردت في تقارير الطب الشرعي في السجن، تشير إلى وفاته بنوبة قلبية.

اسمه عصام الدين محمد حسين العريان، المعروف باسم “عصام العريان”، من مواليد 28 أبريل 1954 بإمباب محافظة الجيزة، وتوفي في 13 أغسطس 2015. هذا العام 2022.

شغل عصام العريان منصب رئيس المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وحقق العديد من الإنجازات التي جعلته أحد أهم الشخصيات في هذه الحركة، وهي الحركة التي اعترفت لاحقًا بأنها حركة إرهابية من قبل العديد من المنظمات الكبيرة. . البولنديون الدوليون بقيادة الولايات المتحدة.

أسباب وفاة عصام العريان

أفادت صحيفة المرصد السعودية، عن وفاة زعيم جماعة الإخوان عصام العريان، اليوم الخميس، 13/8/2022 م، بعد نقاش حاد بينه وبين أحد إخوانه من الإخوان. في السجن، مما أدى إلى إجهاد عضلة قلبه، مما أدى إلى وفاته.

بعد الفحص الطبي من قبل الطبيب الشرعي، تبين أن عصام العريان توفي بنوبة قلبية بعد أن أبلغ محاميه هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، بينما ورد أن العريان يبلغ من العمر ستة وستين عامًا واعتقل في عام 2013. في أكتوبر من هذا العام، وحوكم في عدة قضايا وحكم عليه بالسجن المؤبد عام 2014 بحكم.