ما هي علامات اقتراب ولادة القطط بالتفصيل، تعتبر القطط من أجمل الحيوانات الأليفة التي يرغب الناس في تربيتها منذ الصغر. إنها تلد، وعندما يقترب موعد ولادتها يكون المربي متوتراً لأن حمل القطط عادة ما يستمر حتى تسعة أسابيع، وعندما تأتي لحظة ولادتها تظهر بعض العلامات التي توحي بأنها بحاجة إلى عناية طبية و يأكل أطعمة معينة، لكن الكثير منهم يريدون أن يعرفوا بالتفصيل علامات ولادة قطة وشيكة.

علامات ولادة وشيكة للقطط

  • يرجى ملاحظة أن حجم ثدي القطة قد زاد بشكل ملحوظ، في الأيام الأخيرة من الحمل وقبل الولادة مباشرة، يتم إطلاق بضع قطرات من الحليب للاستعداد لمرحلة الرضاعة.
  • تنخفض درجة حرارة جسم القطة فجأة قبل الولادة بساعة، بالإضافة إلى قلة الشهية والكثير من القلق والتوتر الذي يتجلى في سلوكها، وهي مرتبطة باستمرار بمربيها.
  • زيادة حركة القط عند الاقتراب من تاريخ الميلاد.
  • قبل الولادة، تلعق القطة نفسها كثيرًا، خاصة في منطقة الحلمات والأعضاء التناسلية.
  • لاحظ أن القطة تستمر في التغوط حتى لو لم تكن هناك حركة أمعاء.

تمر القطط بمراحل قبل الولادة

هذه هي مرحلة الانقباضات والتقلصات، حيث تحدث الانقباضات لتوسيع عنق الرحم والحوض لتسهيل عملية المخاض، وتحدث تقلصات عضلات الرحم قبل الولادة مباشرة، حيث يمكن أن تبدأ قبل الولادة بساعة، ويمكن أن تستمر الانقباضات لمدة ساعة. تسبب هذه المرحلة زيادة القلق والقلق والأوتار في القطط قبل الولادة، لذلك في بعض الحالات قد يكون من الضروري ة الطبيب لإعطاء القطة مهدئًا لمساعدتها على تجاوز المرحلة.

مرحلة الولادة

في هذه المرحلة تبدأ الأم بالجلوس على صدرها، ثم تسحب قدميها للأمام مما يعزز الانقباضات التي تحدث في الرحم مما يؤدي إلى طرد الطفل الأول من الرحم. عند إخراج القطة من الرحم وبعد ولادة بقية القطط، تبدأ الأم بلعق أشبالها وتنظيفها وإزالة الأغشية والمخاط من حولها ثم تجفيفها وقطع الحبل السري. حبل. قم بتدليك أجسامهم لمساعدتهم على بدء التنفس.

المشيمة المنزاحة

بعد اكتمال المخاض تبدأ القطة الأم بمرحلة نزول المشيمة وبعد السقوط قد تلاحظين أن القطة تأكل المشيمة وهذا لا يسبب أي ضرر للقط بل يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية. وفقا للأم، فإن القطط تلتهم المشيمة بسبب غريزة القطط، في محاولة لإزالة علامات الولادة.

أكثر المشاكل المرتبطة بولادة القطط شيوعًا

  • بعد الولادة، غالبًا ما تصاحب القطة الأم اضطرابات مختلفة بسبب عدم قدرتها على أداء المهام اللازمة للأشبال، وفي هذه الحالة يجب على المربي التدخل والبدء في تجفيف القطط بشيء من التنظيف ومحاولة تسخينها قدر الإمكان . قدر الإمكان، حتى لا يصابوا بالبرد.
  • إذا لم تسقط المشيمة من الرحم بعد الولادة، تحدث العديد من التهابات في الرحم تسبب مرضًا للقطط الأم، لذلك من الضروري مراقبة المشيمة بعد الولادة.
  • من الممكن أن يكون حوض أم القطة ضيقًا ولا يسمح بالولادة السهلة، وفي هذه الحالة يجب أن تتم عملية ولادة القطة بعملية قيصرية والاتصال بالطبيب البيطري.
  • يمكن أن يحدث النزيف من منطقة الحبل السري للقطط نتيجة قطع الحبل السري من قبل الأم، وفي القطط يجب خياطة الحبل السري بخيط معقم، وينصح باستشارة الطبيب.
  • يمكن أن يخرج المخاط من رحم الأم قبل موعد الولادة مما يسبب صعوبات أثناء الولادة، لذلك يجب عليك الاتصال بالطبيب البيطري.
  • إذا مات الجنين في الرحم، يمكن أن يسبب تسممًا في القط، مما يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم علاجه على الفور وعرضه على الطبيب.
  • نزيف الرحم بعد الولادة، والذي يمكن أن يكون سببه التهابات معينة في منطقة المهبل، لذا يجب ة الطبيب.
  • يمكن أن ترفض القطة الأم شبلها، وهي مشكلة كبيرة، وفي هذه الحالة يجب على المربي أن يلعب دور الأم، ويساعد الأشبال على الرضاعة الطبيعية.

من أهم الأمور التي يهتم بها الناس وعشاق التربية هي فترة حمل الحيوانات من أجل تحديد تاريخ الميلاد والعلامات التي تساعده في تحديد تاريخ ميلادها حتى يتمكن من اتخاذ الاحتياطات المهمة.