هل باقي زكي يوسف مسيحي ام مسلم وتزامن ذلك قبل يومين مع الذكرى الثامنة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة بين مصر وإسرائيل، والتي شارك فيها العديد من الأبطال المصريين الذين أثروا في مجرى الحرب سواء على مستوى القيادة أو على المستوى الفردي. ومن بين هؤلاء القادة الذين قادوا الحرب بقية زكي يوسف الذي سنتحدث عنه في هذا المقال في فقرات متصلة على النحو التالي.

من غير زكي يوسف؟

وهو جنرال مصري خدم في الجيش الميداني الثالث للقوات المسلحة المصرية خلال حرب 1973. ولد في 23 يوليو 1931 م وتوفي في 23 يونيو 2022 عن عمر يناهز 86 عامًا. ولد في القاهرة. نشأ وترعرع ودرس الهندسة في جامعة عين شمس، وتخصص في الهندسة الميكانيكية، وعمل في الجيش المصري وشغل منصب لواء. كان أحد أبطال حرب التحرير عام 1973. ضخ المياه على جسر غير سالك يسمى خط بارليف.

ديانة باقي زكي يوسف

وبسبب الإنجازات البطولية التي حققها هذا اللواء، فقد زار الكثير من حياته الشخصية وإنجازاته الوطنية، وكانت هناك تساؤلات كثيرة حول ديانة اللواء باقي زكي يوسف، وغرد بعض النشطاء وممثلي وسائل الإعلام بأن اللواء يدعم الأديان الإسلامية. ولكن هذه المعلومة غير صحيحة، لأنه اعتنق المسيحية، وكان ابن عائلة وأب وأم مسيحية، لكنه لم يُظهر أي ارتباط اجتماعي بأي دين، ومن ناحية أخرى من حياته الشخصية يجب علينا يذكر أن اللواء حصل أكثر من مرة على لقب بطل حرب أكتوبر.

هل باقي زكي يوسف مسيحي ام مسلم

حصل هذا اللواء على العديد من الجوائز والأوسمة تقديراً لجهوده في الحرب المصرية بشكل عام، ولجهوده خلال حرب أكتوبر 1973 بشكل خاص:

  • مُنح وسام الجمهورية العسكري.
  • عينه الرئيس أنور السادات كأفضل قائد ميداني للحرب.
  • تم تكريمه كأفضل محارب في قتال استثنائي.
  • حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الثانية في عهد الرئيس حسني مبارك.

بهذا نختتم المقال الذي تحدثنا فيه عن أحد أبطال ورموز حرب 1973 وهو باقي زكي يوسف. وتحدثنا خلال المقال عن سيرته الذاتية، وتحدثنا أيضًا عن الدين الذي يعتنقه، وتحدثنا أيضًا عن أبرز الجوائز والتكريمات التي حصل عليها من الدولة المصرية، بينا معا هل باقي زكي يوسف مسيحي ام مسلم.