من هو مخترع الراديو، يعتبر الراديو من الاختراعات المهمة التي أحدثت ثورة كبيرة في عالم الاتصالات وأذهلت العالم في ذلك الوقت، لأن الإنسان كان يستطيع أن يرى كل الأخبار التي تدور حوله وهو في مكانه، وكيف تم استخدامه للاستماع إليه. الموسيقى، وفي وقت اختراع الراديو لم يكن هناك تلفزيون لأنه تم اختراعه بعد سنوات من اختراع الراديو، لذلك كانت أهمية الراديو كبيرة في ذلك الوقت.

تعرف الراديو

يُعرَّف الراديو بأنه أحد وسائط الاتصال الصوتي التي تعمل عن طريق الإرسال والاستقبال، وإشارة الراديو ليست أكثر من تدفق إلكتروني يتحرك بسرعة عالية يسمى جهاز إرسال متصل بهوائي مهمته إرسال موجات. يبلغ طوله 30 سم أكبر من طول كوكب الأرض.

بينما كان الراديو في الماضي يستخدم للاستماع إلى الأخبار والموسيقى وظروف العالم، وإلى حد ما من خلال الاتصالات اللاسلكية، يستخدم الراديو اليوم على نطاق واسع في الرادار، والاتصالات اللاسلكية، والاستشعار عن بعد، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية. .

من هو مخترع الراديو

من هو مخترع الراديو، خلال السنوات التي سبقت القرن العشرين، ظهر العديد من المخترعين، كل منهم تنافس على اختراع جديد مثير من شأنه أن يغير العالم. بعد أكثر من 100 عام، الإجابة الصحيحة على سؤال من اخترع الراديو هي العالم الإيطالي غولييلمو ماركوني، لكن من الإنصاف القول إن الفضل في اختراع الراديو لا يُنسب فقط إلى غولييلمو ماركوني، بل استند اختراعه إلى العديد من الاكتشافات. من العلماء قبله. أبرز العلماء الذين ساهموا في اختراع الراديو من قبل Guglielmo Marconi:

  • العالم الاسكتلندي جيمس كليرك ماكسويل: كان أول من أكد وجود موجات الراديو في ستينيات القرن التاسع عشر.
  • قال العالم الألماني هاينريش رودولف هيرتز: إنه كان أول من أظهر أن التغيرات السريعة في التيار الكهربائي لها القدرة على الانطلاق إلى الفضاء على شكل موجات راديو تشبه إطلاق موجات الحرارة.
  • نيكولا تيسلا – أول من اخترع ملف الحث، وهو جهاز أساسي ينقل ويستقبل موجات الراديو.

 العالم الإيطالي جوجليلمو ماركوني

من هو مخترع الراديو، ولد Guglielmo Marconi في بولونيا، إيطاليا، في 25 أبريل 1874، وكان والده رجلاً ثريًا. تلقى ماركوني أول رسالة لاسلكية عبر المحيط الأطلسي، وبعد خبرته التي استمرت عامًا واحدًا، أجرى عدة تجارب ومحاولات لزيادة المسافة التي تقطعها الاتصالات اللاسلكية، وبعد سنوات من المحاولة، تمكن من إنشاء خدمة من كندا. إلى أيرلندا.

في عام 1909، شارك ماركوني في الفيزياء مع العالم الألماني كارل إف براون، الذي كان له الفضل في اختراع أنبوب أشعة الكاثود. خلال الحرب العالمية الأولى، عمل ماركوني في الجيش والبحرية الإيطاليين، بعد أن بدأ عمله عام 1914 كملازم. وبعد ذلك واصل جهوده لتحسين اختراعاته وتجربة البث الإذاعي. في عام 1943، ألغت المحكمة الأمريكية أربعة من براءات اختراع راديو ماركوني مستشهدة بجهود تسلا السابقة لاختراع الراديو، لكن المحكمة لم تأخذ في الاعتبار أن ماركوني كان أول من أنتج البث الإذاعي وتم منحه. .

توفي ماركوني في روما عام 1937، وكان سبب الوفاة قصور في القلب، وفي ذلك الوقت كرَّمته محطات إذاعية في إيطاليا والولايات المتحدة وإنجلترا بالتوقف لفترة من البث المعتاد وبث بضع دقائق فقط من الصمت. .