الهويدي وش يرجعون، مع مرور الوقت ومضي الأيام وخلافةهم، تبقى العائلات النبيلة والمعقدة دون قطع أواصرهم أو تفكك علاقاتهم الاجتماعية والشعبية، وإن انتقل بعضهم إلى مناطق أخرى، وهذا ما حدث لإحدى أقدم العائلات التي ظهرت في الجزيرة العربية وانتقلت إلى العديد من البلدان الأخرى وهي عائلة الهويدي، وهو محور مناقشتنا في هذا المقال.

الهويدي وش يرجعون

الهويدي قحطانيون. ومع ذلك، وبسبب تعقيد عائلة الهويدي، من الصعب الوقوف على رحم واحد أو الإشارة إلى هذه القبيلة الكبيرة الممتدة. تعود عائلة الهويدي إلى أكثر من رحم لقبيلة قحطان الشهيرة، لكنها توغلت وتشعبت في العديد من الدول، الكويت، اليمن، مصر، سوريا، الأردن وغيرها، بالإضافة إلى حضورها القوي في شبه الجزيرة العربية، خاصة في حي نجد.

ما هو اصل عائلة الهويدي في السعودية

أصل عائلة الهويدي هو منطقة نجد في المملكة العربية السعودية، ولا يمكن تحديد أصل عائلة الهويدي في المملكة العربية السعودية بدقة، ولكن تم التأكيد على أنهم ينتمون إلى يعروب بن قحطان، أحد المشاهير. أقطاب العرب – هم جزء أصلي من العرب، بمن فيهم النبلاء الحمدانيون، الذين ينتمون إلى عائلة همدان.

عائلة الهويدي بالخرج

الهويدي وش يرجعون، ومن العشائر المعروفة التي تنتمي إليها عائلة الهويدي في المملكة العربية السعودية وجودهم في مدينة الخرج، كما أن الهويدي بالخرج عائلة معروفة ومرموقة وخاصة من هم يعيشون في الإمارات والكويت والبحرين وغيرها من البلدان التي كانوا متواجدين فيها. وفوقه وهم من صقور عمارات عنزة.

من أين عائلة الهويدي؟

من الحقائق التي وجدها علماء الأنساب والمختصون في شبه الجزيرة العربية وخارجها أن هناك فرعًا قويًا ومشهورًا لعائلة الهويدي يعود تاريخه إلى قبيلة عنزة، وله جذور عميقة في العروبة، حيث إنها واحدة من أقدم القبائل العربية التي سكنت اليمن وأطراف الجزيرة العربية، ومع التوسع العمراني انتشرت إلى مناطق كثيرة مثل الرياض ونجد والأحساء والباطين وأعماق كثيرة بالمملكة العربية السعودية.

قبيلة الهويدي في اليمن

تعود قبيلة الهويدي في اليمن إلى أحمد بن كلول بن أحمد بن سويدان، وينتمون إلى محمد بن غيلان. شجرة قبيلة الهويدي تشعبت وتشعبت من اليمن إلى مصر والأردن وليبيا وسوريا والعراق والكويت، ومن المعروف أن اسم الهويدي موجود في جميع الدول العربية تقريبًا باستثناء الأنساب والعشائر المختلفة، وهناك كان فرعًا منهم في حضرموت في اليمن تابعًا لعائلة بدر بن محمد بن شنفر، وبعضهم من قبائل يام المعروفة بحضرموت، أكبر مدن اليمن السعيد.

عائلة الهويدي الشريف

الهويدي وش يرجعون، يفخر الهويديون دائمًا بمرجعيتهم المشرفة وانتمائهم لنبلاء أهل البيت. الخليفة الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

شخصيات عائلة الهويدي

هناك العديد من أسماء الشخصيات التي برزت داخل المجتمع السعودي، وارتبط اسمه باسم عائلة الهويدي، منها: الشاعر المتميز سليمان صالح الهويدي، وهو من العلامات الشعرية البارزة ليس فقط في والجزراوي الداخلي أو السعودي، ولكن على مستوى الخليج العربي ككل، وله العديد من المقتنيات والقصائد التي غناها عظماء المطربين الخليجيين.