سهم أكوا باور في السوق المالية السعودية، مع الإعلان عن إطلاق تداول أسهم أكوا باور، يرغب رواد الأعمال والمستثمرون في معرفة رمز أسهم أكوا باور، وهي إحدى الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، والتي تطرح أسهمها للتداول في السوق السعودي. ، ولكل شركة رمزها الخاص لأسهمها، وهنا سنتعرف سويًا على رمز أسهم أكوا باور من خلال سطور هذه المقالة.

 شركة أكوا باور

هي الشركة الدولية لأعمال المياه والطاقة، إحدى الشركات المدرجة ضمن شركات المرافق في السوق السعودي، وتعتبر المطور والمستثمر الحصري لمحطات توليد الطاقة وتحلية المياه في إقليم المملكة. . من المملكة العربية السعودية، ولديها العديد من المحطات لتوليد الكهرباء وتنقية المياه. يبلغ عدد المحطات 64 تقريبًا، ويعمل بها العديد من الموظفين، وينتشر عمل أكوا باور في 13 دولة حول العالم، معظمها في الشرق الأوسط وشمال وجنوب إفريقيا، وكذلك جنوب شرق آسيا. القارة.

الرمز المخزون للطاقة المائية

يُرمز إلى أسهم أكوا باور في السوق المالية السعودية “تداول” بهذا الرمز 2082 والرمز الدولي SA15CGS10H12، وهو رمز سهم شركة أكوا باور، بغرض تحديد أسهم الشركة المتداولة علنًا. يتضمن رمز السهم بشكل عام أحرفًا أو أرقامًا أو مزيجًا من الاثنين. ومن هذا المنطلق، أعلنت السوق المالية السعودية أن الحدود اليومية لتقلبات سعر السهم ستكون 30٪ صعودًا وهبوطًا، بالإضافة إلى تطبيق حدود ثابتة لتقلب السعر تحدد بنسبة +/- 10٪.

سعر تداول أسهم أكوا باور؟

بدأ اليوم الاثنين 11 أكتوبر من هذا العام 2022 م تداول أسهم شركة أكوا باور في السوق السعودي (تداول)، وتذبذب الأسعار ثابت عند 10٪، صعوداً وهبوطاً، وجدير بالذكر أن سعر سهم أكوا بدأ. وبلغت قيمة التداول مرتفعاً 71.8 ريالاً، لتصل القيمة السوقية لأسهم الشركة إلى 14.3 مليار دولار، بزيادة قدرها 3 مليارات دولار في الدقائق الأولى من افتتاح التداول.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الضوابط على تداول أسهم أكوا باور ستطبق خلال الأيام الثلاثة الأولى من تداول أسهم أكوا باور، وبعد نهاية هذه الأيام، سيتم العمل على إعادة تحديد حدود تقلب الأسعار اليومية لحصة 10٪.، صعودا وهبوطا، وكذلك إلغاء الحدود الثابتة للتقلبات. يقدر سعر السهم والنتيجة الإجمالية لطرح أسهم شركة الطاقة بـ 4،547 مليون ريال، منها حوالي 160 مليون ريال سعودي ستستخدم لسداد كافة التكاليف والمصروفات. العرض وبذلك تكون النتيجة الصافية للعرض حوالي 4،387 مليون ريال. ستحتفظ أكوا باور بنسبة 70٪ وتمويل المشاريع المستقبلية، بينما ستذهب نسبة 30٪ إلى الأعمال العامة للشركات.

متى أشترك في أكوا باور؟

بدأ المشتركون الأفراد يوم الأربعاء 29 سبتمبر 2022 م، وانتهى الاكتتاب يوم الجمعة 1 أكتوبر 2022 م، حيث تم الاكتتاب فيه 8،119،929 سهم بنسبة 10٪، بسعر سهم واحد بلغ 56 ريال سعودي. .