تداول اكوا باور في سوق الأوراق المالية 2022، هذه الأسئلة من أهم الأسئلة التي يطرحها المهتمون بسوق الأوراق المالية وتداول الأوراق المالية، وهو نوع من أنواع الاستثمار في المملكة العربية السعودية، ويتم ذلك عن طريق المضاربة على أسعار الأسهم بناءً على التقلبات المختلفة، وتعتبر هذه المفاوضات من أبرز الصفقات التي تمت في الفترة الأخيرة في السوق المالي.

ماهي الطاقة المائية

بمجرد اكتمال عملية الاكتتاب العام لأسهم أكوا باور في بورصة المملكة العربية السعودية، وتخصيص الأسهم للشركات والأفراد في الاكتتاب، بدأ تداول الأسهم في السوق السعودي. بلغ سعر السهم للتداول 56 ريالاً سعودياً، ووصل السهم في بداية التداول إلى قيمة 71.8 ريالاً سعودياً، بزيادة قدرها 30٪ في اليوم الأول للتداول، مما أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية لشركة أكوا باور. بمقدار 3 مليارات دولار في الدقائق الأولى من افتتاح سوق الأسهم، كانت فترات الصعود والهبوط خلال التداولات في الأيام الأولى، وتوقع المحللون أن التقلبات يمكن أن تستقر عند 10٪ صعودًا وهبوطًا في الأيام القليلة المقبلة.

 تسويق أكوا باور

بدأت أكوا باور التداول في البورصة يوم الإثنين 11 أكتوبر 2022، وعرضت أكوا باور أسهمها للاكتتاب العام للمؤسسات والأفراد، والتي بلغت أكثر من 81 مليون سهم، ووفقًا للإحصاءات، بلغ ناتج العرض. إلى نحو 4.5 مليار ريال، حيث من المخطط تخصيص 160 مليون ريال لسداد التكاليف المتعلقة بالاكتتاب، بحيث يبلغ إجمالي صافي حصيلة عملية الطرح حوالي 4،387 ريال سعودي. التي ستوظفها الشركة لتمويل مساهمتها في رأس المال للمشاريع المستقبلية التي تنوي الشركة القيام بها في السنوات القادمة.

 شركة أكوا باور

أكوا باور، الشركة العالمية لأعمال المياه والطاقة، هي إحدى الشركات السعودية العاملة في مجال الطاقة المتجددة وتحلية المياه. بالإضافة إلى تحويل النفايات إلى طاقة والعمل على مشاريع الفحم النظيف. تأسست الشركة عام 2004 ويملك صندوق الاستثمارات العامة 50٪ من أسهمها. مقرها الرئيسي في المملكة العربية السعودية ولها فروع عديدة في دول مختلفة. أبرزها الإمارات وتركيا ومصر والمغرب وفيتنام والصين.