التجويف الجسمي الكاذب بين الطبقتين الوسطى والخارجية. صح أم خطأ، لأن التجاويف من الأجزاء التي تحتوي على معظم الكائنات الحية، وهناك بعض الكائنات الحية التي لا تحتوي على تجاويف في الجسم.

 التجويف الجسمي الكاذب بين الطبقتين الوسطى والخارجية. صح أم خطأ

العبارة غير صحيحة، حيث يقع تجويف الجسم الزائف بين الطبقة الداخلية والطبقة الوسطى وليس بين الطبقة الوسطى والطبقة الخارجية، حيث يُعرّف التجويف الجسدي في جسم الإنسان بأنه مساحة معينة أو مصمم لاستيعاب البعض. الأعضاء بالداخل، وتحتوي هذه التجاويف على نسبة كبيرة من الخلايا والسوائل المختلفة التي تساعد في الحفاظ على هذه الأعضاء من التلف أو التلف أثناء حركة الكائن الحي، وتظهر تجاويف جسم الإنسان أثناء مرحلة نمو الكائن الحي، حيث أن توجد كتلة صلبة في جسم الإنسان تنحني بطريقة أو بأخرى لإعطاء مساحة ومساحة لاستيعاب بعض الأعضاء والحفاظ على قاعدة التجاويف هي الطبقة الوسطى من الخلايا الجرثومية في الكائن الحي، وهناك بعض الكائنات الحية التي لا يحتوي الجسم على أي تجاويف مثل الإسفنج، وهناك بعض الكائنات الحية التي يحتوي جسمها على عدة تجاويف مثل الإنسان، وهناك كائنات حية تحتوي على هم جميع أجزاء أجسامهم في تجويف مثل الديدان. .

 ماهو تجويف جسم الانسان

يحتوي جسم الإنسان على بعض التجاويف التي تحتوي على الأعضاء بداخله من أجل الحفاظ عليها وحمايتها من التلف. ومن أهم هذه التجاويف:

  • تجويف البطن: وهو أكبر تجويف في جسم الإنسان ويحتوي على جميع الأعضاء الداخلية من الحلق إلى الحوض. الأعضاء التناسلية والمثانة البولية وتسمح للأمعاء بالاتصال بالشرج وكذلك تجويف البطن الذي يضم مجموعة من الأعضاء الأخرى مثل الكبد والبنكرياس والطحال ويوجد التجويف الصدري الذي يشمل الرئتين، الحجاب الحاجز، الحاجز، القفص الصدري وغيرها.
  • التجويف الظهري: وهو التجويف الذي يشمل الجمجمة والعمود الفقري، ولكن هذا التجويف ليس مجوفًا، ولكنه يقع على سطح جسم الكائن الحي، ويضمن حماية أجزاء من الدماغ والظهر من الضربات والظهر. تلف. .

 أنواع التجاويف في الكائنات الحية

توجد عدة أنواع من التجاويف في جسم الكائن الحي تختلف باختلاف موقعها، ومن أهم هذه الأنواع:

  • التجويف الحقيقي: هو تجويف موجود في جسم معظم الكائنات الحية. يحتوي على سائل لحماية الأعضاء بالداخل. يقع هذا التجويف بين الجهاز الهضمي والجدار الخارجي للجسم.
  • التجويف الكاذب: يقع بين الطبقة الداخلية والطبقة الوسطى، ويحتوي أيضًا على سوائل لحماية الأعضاء.
  • تجويف صفري: لأن هذا النوع خاص بالكائنات الحية التي لا تحتوي على سوائل تحمي أعضائها.