متى أطلق أسم البحرين،  تمتعت مملكة البحرين بتاريخ طويل وعرفت قبل هذا الاسم باسم آخر، حتى تم تبني البحرين كاسم لهذه الدولة، وهي من الدول العربية التي تتمتع بموقع جغرافي واستراتيجي متميز، مع العديد من المعالم والتاريخية. . والمواقع الأثرية، فمتى تم اعتماد اسم البحرين؟ ماذا كان يسمى البحرين سابقا؟ سنجد إجابات لهذه الأسئلة من خلال سطور هذه المقالة.

البحرين

المملكة من الدول العربية التي يقع موقعها الجغرافي قبالة الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية في منطقة الخليج العربي. تبلغ مساحتها 760 كم. لا تشارك مملكة البحرين حدودها البرية مع أي دولة أخرى. هذه الجزر، وتجدر الإشارة هنا إلى أن أرض البحرين أرض قاحلة وصحراوية، وتسود أراضيها مناخ حار ورطب، خاصة في فصل الصيف. تنقسم مملكة البحرين إلى أربع محافظات على النحو التالي:

  • حكومة العاصمة.
  • محافظة المحرق.
  • المحافظة الشمالية.
  • محافظة الجنوب.

متى تم إطلاق اسم البحرين؟

أطلق اسم البحرين في 14 فبراير 2002 م. ودولة البحرين هي الاسم القديم لمملكة البحرين، والتي سُميت بها من عام 1971 م إلى عام 2002 م وبعد عام واحد من استفتاء البحرين. ؛ ومن صادق على ميثاق العمل الوطني، أُعلن أن البحرين مملكة دستورية، وغير حمد مكانته من أمير البلاد إلى ملك البلاد، وأعلن أن أول انتخابات بلدية ستجرى في مايو 2002 م، وسيتم إعادة تشكيل برلمان البلاد من مجلسين وذلك من خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في أكتوبر 2002.

ما هو الاسم السابق للبحرين؟

عرفت مملكة البحرين بالعديد من الأسماء حتى تم اعتماد اسمها الحالي مملكة البحرين. كانت أسمائهم دلمون وأوال وتيلوس. وهنا نستعرض أسماء البحرين القديمة ودلالاتها كما يلي:

  • دلمون: عُرفت البحرين قديماً باسم دلمون، وهي إحدى الحضارات القديمة التي تأسست في نهاية الألفية الرابعة قبل الميلاد، وتحديداً في جزيرة البحرين قبالة ساحل الخليج العربي، واشتهرت بتجارة الأحجار الكريمة. تواريخ.
  • تايلوس: من الأسماء القديمة التي اشتهرت بها مملكة البحرين، لكونها مركز تجارة اللؤلؤ ومركز زراعة وتجارة القطن.
  • أوال: هو أحد الأسماء القديمة لمملكة البحرين، ويرجع تاريخه إلى ثمانية قرون قبل ظهور الإسلام، وهو أحد أسماء الحضارة اليونانية، أي أساسي أو أصلي.

لماذا سميت البحرين بهذا الاسم؟

يتساءل الكثير من الناس لماذا سميت البحرين بهذا الاسم. البحرين هي جمع لكلمة بحر، ويقال لماذا سميت بهذا الاسم لاحتوائها على مصدرين للمياه ؛ إحداهما مياه مالحة والأخرى مياه عذبة، ويذكر أن اسمها القديم دلمون يشير إلى أنها جزيرة أكبر تتكون من المياه العذبة، وتقع بينها وبين البحر الأخضر على مسافة عشرة فراسخ.