العدد الصحيح الذي يمثل 8 س تحت الصفرد، والذي سيتم تحديده في هذه المقالة، والذي يشكل بحثًا مبسطًا ومختصرًا عن درس الأعداد الصحيحة، وهو أحد الدروس الأساسية في موضوع ما، حيث يتم تحديد النوع العدد يحدد العديد من الخصائص الحسابية، ومن الجدير بالذكر. هذا الرمز هو الإجابة النموذجية على سؤال الرياضيات لطلاب المدارس الثانوية.

ما هو الرقم الصحيح

العدد الصحيح الذي يمثل 8 س تحت الصفر، قبل تحديد الكتابة الرمزية للعدد الصحيح الذي يمثل سالب 8، من الضروري البدء بتعريف العدد الصحيح، ويسمى باللغة الإنجليزية “عدد صحيح”، وهو رقم ينتمي إلى الأعداد الطبيعية والحقيقية، ويتميز بأنه يتم كتابته بدون استخدام فواصل الكسور العشرية، وبدون اللجوء إلى، وبالتالي فهي مجموعة من الأعداد غير اللانهائية، يشار إليها على أنها مجموعة بالحرف اللاتيني “Z”، وتشمل الأعداد السالبة والأرقام الموجبة والصفر.

العدد الصحيح الذي يمثل 8 س تحت الصفر

العدد الصحيح الذي يمثل 8 × ناقص صفر 8، وينتمي إلى الأعداد السالبة الموجودة على خط الأرقام على يسار الصفر، والتي تحتل الوسط، والمعروفة بالرمز أو علامة الطرح (-)، والعدد 8 هو الرقم المقابل 8، حيث يقع على الجانب المقابل له وعلى مسافة متساوية منه، وبالتالي فإن الأعداد الصحيحة السالبة هي تلك الأرقام الأقل من الصفر، والتي تزداد قيمتها كلما انتقلنا إلى اليمين.

خصائص الأعداد الصحيحة

بعد تحديد الكتابة الرمزية للرقم 8 تحت الصفر، من الضروري الرجوع إلى المفاهيم الأساسية للأعداد الصحيحة، والتي تتمثل في مجموعة من الخصائص، أبرزها ما يلي:

  • ناتج جمع أو طرح أو ضرب عددين صحيحين هو بالضرورة عدد صحيح.
  • ينتج عن قسمة عددين صحيحين عدد غير صحيح.
  • عندما نضيف عددين صحيحين، نحصل على رقم موجب والعكس صحيح.
  • إضافة رقم موجب إلى رقم سالب ينتج عنه رقم بنفس علامة الرقم الأكبر.
  • بالنسبة للضرب والقسمة، تظهر العلامة السالبة لأحد الأرقام في حاصل ضرب العملية الحسابية.