annulus هو شكل هندسي ناتج عن تداخل، فما هذين الشكلين الهندسيين؟ لمعرفة هذين الشكلين لا بد من معرفة بعض المفاهيم الهامة في الرياضيات والهندسة التي تعطى للطلاب في المراحل الابتدائية الأولى، وسوف تعطى الإجابة أدناه في الحلقة، وهو شكل هندسي ناتج عن تداخل.

تعريف الأشكال الهندسية

هي أشكال الأشياء التي نجدها في حياتنا اليومية، والشكل الهندسي هو الشيء أو الذي له خطوط وزوايا وأسطح، أو هي الأسطح أو الفراغات المغلقة التي تتشكل من خلال جمع عدد محدود من الخطوط والمنحنيات. والزوايا والنقاط وهناك أشكال هندسية ثنائية الأبعاد وأشكال هندسية ثلاثية الأبعاد.

 annulus هو شكل هندسي ناتج عن تداخل

شكل الحلقة هو أحد الأشكال الهندسية ثنائية الأبعاد، وهي المساحة التي تتكون من تقاطع دائرتين تختلفان في نصف القطر وتلتقيان في المركز، ومنطقة شكل الحلقة هي المساحة الناتجة عن طرح مساحة الدائرة الأصغر مساحة من الدائرة الكبرى، وبالتالي فإن الاستجابة للحلقة هي شكل هندسي ناتج عن التداخل:

  • الإجابة هي أن الحلقة عبارة عن شكل هندسي ناتج عن تراكب دائرتين متحدتي المركز بطول نصف قطر مختلف.

اذكر أهم الأشكال الهندسية ثنائية الأبعاد وخصائصها.

الأشكال ثنائية الأبعاد هي تلك الأشكال التي يمكن رسمها باستخدام محورين، المحور الأفقي والمحور الرأسي، وأهم الأشكال الهندسية ثنائية الأبعاد:

ميدان

إنه شكل هندسي يتكون من أربعة جوانب، وجميع هذه الأضلاع متساوية في الطول، وتشكل معًا أربع زوايا قائمة، المحيط يساوي 4 × طول أحد ضلعه، ومساحته هي مربع الطول من أحد جوانبه.

مثلث

يتكون المثلث من ثلاثة أجزاء قائمة تشكل مساحة مغلقة، وزوايا المثلث مختلفة، لكن مجموعها يساوي 180 درجة، ويتم تسمية المثلث بناءً على إحدى زواياه. إذا كان له ضلعان متساويان، فيسمى مثلث متساوي الساقين، وإذا كانت جميع جوانبه متساوية في الطول، فإنه يسمى مثلث متساوي الأضلاع.

دائرة

إنه شكل هندسي لكنه لا يحتوي على زوايا، وهو أقرب إلى المنحنيات المغلقة ويتكون من خط منحني مغلق بمركز، وجميع النقاط الموجودة على محيط الدائرة على مسافة ثابتة من مركزها متساوية إلى نصف القطر. من الدائرة، ومحيط الدائرة 2 × π × نصف قطر الدائرة، ومساحتها هي مربع نصف القطر مضروبًا في π.

مستطيل

إنه على شكل مربع يتكون من أربعة خطوط مغلقة، وهذه الخطوط تشكل زوايا قائمة لبعضها البعض، بينما الاختلاف الوحيد هو أن المستطيل له طول وعرض، أي أن هناك جانبان متعاكسان يسمى الطول. ، والجانبان الآخران المتقابلان يسمى أيضًا العرض، والمساحة هي الطول × العرض، والمحيط 2 × (الطول + العرض).

متوازي الاضلاع

الخاصية المميزة لمتوازي الأضلاع هي أن كل جانبين فيه متوازيين، والخطوط المتوازية عبارة عن خطين لا يلتقيان مهما طال امتدادهما. محيط متوازي الأضلاع هو مجموع أطوال أضلاعه، ومساحته هي القاعدة × الارتفاع.