تعلم أن مها استخدمت المثقاب ذو 1 بوصة، فهناك العديد من وحدات القياس للمسافة والمساحة، هناك المتر، وهناك السنتيمتر، وهناك البوصة وما يعرف بوحدة البوصة، وهي يرمز لها بالبوصة من اللغة الإنجليزية، وهي إحدى وحدات المسافة المستخدمة للتعبير عن المسافة الخطية بين نقطتين ثابتتين، وسوف نناقش قياسها بالتفصيل كوحدة للمسافة بالبوصة أو البوصة.

تعلم أن مها استخدمت المثقاب ذو 1 بوصة

إذا كنت تعلم أن مها استخدمت مثقابًا بقياس 1 بوصة (1 بوصة) لعمل الشكل التالي، فما مساحة الورقة الدائرية قبل التثقيب بالسنتيمتر؟ (مع الأخذ في الاعتبار أن 1 بوصة = 2.54 سم)، والإجابة الصحيحة هي: 6.5 وحدة المسافة هي مفهوم يستخدم للإشارة إلى المسافة الخطية بين نقطتين ثابتتين، والوحدة الرئيسية للإشارة إلى الاستخدام، والمعروف النظام المتري هو المتر، بينما تستخدم وحدات القياس الإنجليزية الإمبراطوري البوصة أو البوصة تشير إلى الطول والمسافة، ويمكن تحديد هذه الوحدة بدقة شديدة من خلال مخطط حجم البوصة.

البوصة في السنتيمتر

تمثل البوصة أو البوصات إحدى وحدات القياس المعروفة في العديد من دول العالم، وهي معروفة في كل دولة في العالم، وتستخدم لقياس الأبعاد القريبة والدقيقة مثل شاشات الكمبيوتر وشاشات العرض والهواتف الذكية وشاشات الكمبيوتر اللوحي.

البوصة هي بديل للسنتيمتر.

تستخدم البوصة أو البوصة كبديل عن السنتيمتر، والتي تمثل البوصة الواحدة منها 2.5 سم.

هو شبر شبر؟

تعلم أن مها استخدمت المثقاب ذو 1 بوصة، نعم، البوصة شيء واحد، وكلمة بوصة هي كلمة إنجليزية، كما كانت تُعرف في الماضي بوحدة القياس الإمبراطورية. أما بالنسبة لكيفية حساب البوصة، فإن البوصة تمثل سنتيمترين ونصف، وهي الوحيدة المعترف بها دوليًا والمعروفة من العصر الإمبراطوري في أوروبا في العصور الوسطى حتى الآن، وعلامة بوصة واحدة على المسطرة أو المتر على حافة الخط الأحمر على المسطرة الخشبية والتي تمثل قيمة 2.5 سم، ورمز الوصية أو البوصة هو: π.

ماهي حل المشكلة

يمكن الوصول إلى الحل بالمعادلة التالية للسؤال السابق: بما أن صيغة مساحة الدائرة هي π × م²، لأن π قيمة ثابتة وتساوي 3.14159، فمن الجدير بالذكر أن 1 بوصة (بوصة) ) يساوي 2.54 سم، وبما أن قياس الثقب 1 بوصة 2.54 سم، فإن مساحة الدائرة (2.54) ² * π.