تفاصيل اجازات الدفاع المدني الالكترونيه للدفاع المدني السعودي 1443، يوفر الدفاع المدني تراخيص إلكترونية لمنسوبي القطاع السعودي، وهو نظام جديد أطلقته إدارة الدفاع المدني لمنسوبيها للعمل على تقديم هذه الخدمة الإدارية إلكترونياً، لتكون بديلاً عن النظام التقليدي القائم على الدور الذي يتطلبه التوجه إلى إدارة الموارد البشرية للحصول عليها، في إطار الاستفادة من التكنولوجيا لتحسين الخدمات الإدارية المقدمة للمستفيدين من جميع الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

الدفاع المدني السعودي

تعتبر هيئة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية من القطاعات التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وهي الجهة المسؤولة عن تطبيق نظام الدفاع المدني الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم. الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية السكان والممتلكات العامة والخاصة من الأخطار الناجمة عن الحرائق والكوارث الطبيعية والحروب والحوادث بمختلف أنواعها. في تنظيم انسياب العمل في الخدمات العامة والعمل على حماية مصادر الثروة الوطنية للبلاد سواء في أوقات السلم أو الحرب.

إجازات الدفاع المدني

حرصا من الدفاع المدني على تقديم أفضل الخدمات الإدارية لمنسوبيها، فقد تم تزويده بنظام الترخيص الإلكتروني، في إطار الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الموقع الجديد لمنسوبيها، ومن خلاله العديد من الخدمات الإدارية. يتم توفيرها كبديل للمعاملات الورقية التي يجب إجراؤها من خلال إدارات الموارد البشرية في كل قطاع، حيث يقوم الموظف بتقديم طلب للحصول على ترخيص من خلال الموقع، ليتم اعتماده من قبل المدير المختص، أو تسجيل الدخول نظام تحديد تصاريحهم، وغيرها من الخدمات الإدارية المهمة التي يمكن لموظفي الدفاع المدني الآن القيام بها إلكترونيًا، بدلاً من الطريقة التقليدية للحصول على الإجازات.

نظام الترخيص الإلكتروني للدفاع المدني

يمكن لموظفي الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية الدخول إلى نظام التراخيص الإلكتروني الجديد الذي توفره إدارة الدفاع المدني عبر موقعها الإلكتروني، ويتم ذلك عن طريق إدخال حساب المستخدم على البوابة الإلكترونية للدفاع المدني، ويتم الدخول عن طريق باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى نظام الإنذار الإلكتروني للدفاع المدني.
  • قم بتدوين رقم التعريف.
  • أدخل رمز التحقق المرئي.
  • انقر فوق تسجيل الدخول.
  • راجع الخدمات المتاحة.
  • اختر الخدمة لإكمالها.
  • استكمال الاوراق اللازمة للحصول على الخدمة.