أين توجد نافورة الملك فهد فهد والتي تعد من أعلى النوافير في العالم حسب تصنيف كتاب غينيس للأرقام القياسية، حيث أنها من أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة وتحديداً في منطقة جدة. وقصته.

نافورة الملك فهد ويكيبيديا

تعتبر نافورة الملك فهد، المعروفة أيضًا باسم نافورة جدة، الأطول. الله لأهل منطقة جدة يبلغ ارتفاعها حوالي 312 متراً ووزن الماء المدفوع في الهواء أكثر من 18 طناً ويكفي أهل جدة برؤيتها بوضوح.

أين توجد نافورة الملك فهد

تقع نافورة الملك فهد على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر في مدينة جدة وتحديداً في محيط قصر السلام، وهو المقر الجديد للحكومة في مدينة جدة. يمكن الوصول إلى الإحداثيات التالية: 21 ° 30’56.9 ″ N 39 ° 08’42.2 ″ E. يمكن للزوار أيضًا مشاهدة النافورة عبر كورنيش جدة والاستمتاع بالمنظر الرائع، فضلاً عن كونها مرئية بوضوح من فندق Ritz -Carlton و The المطاعم المحيطة.

نشاطات نافورة الملك فهد

يمكن أداء العديد من الأنشطة المميزة في نافورة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية، من أهمها ما يلي:

  • مارس الرياضة على كورنيش جدة واستمع إلى صوت المياه المتدفقة من النافورة.
  • التقاط صور تذكارية بالقرب من النافورة وخاصة في الليل.
  • قم بزيارة المطاعم القريبة من النافورة واستمتع بالمناظر المميزة.

تصميم نافورة الملك فهد

تم تصميم نافورة الملك فهد بطريقة مشابهة لنافورة Jet d’Eau في جنيف بسويسرا عام 1980، حيث أنها من أهم مميزات مدينة جنيف، تصميم النافورة يتكون من عمود ضخم من المياه تتدفق عموديا في الهواء. بسرعة 233 ميلا في الساعة، وتعتمد النافورة على مياه البحر وتعمل بسرعة عالية وتستخدم أكثر من 500 كشاف لإضافة النافورة ليلا. وهي مصممة لتحمل الأوزان الثقيلة من المياه المتساقطة باستمرار، وتغلق النافورة عدة أيام فقط خلال العام للصيانة، واستغرق بناؤها وتشغيلها 3 سنوات.

قاعدة النافورة على شكل مبخر كبير يرمز إلى الأصالة والروح العربية. يضخ الماء من البحر ويضيء ليلاً ليعطي شكلاً جميلاً لسماء جدة. في الماضي، كانت هناك بعض المخاوف من الصدأ والتآكل بسبب تشغيلها في عام 1985 حتى يومنا هذا، لذلك تخضع النافورة لصيانة دورية.