اذكر شروط التسجيل بالخدمة العسكرية للنساء بالكويت، لعلها من الأسئلة التي تساور الكثير من النساء في دولة الكويت، بعد الإعلان الأخير الذي تبنته الحكومة الكويتية وإعلانها عن فرصة التحاق المرأة بالجيش، وهو أحد القرارات التي اتخذتها الدولة أول مرة ضد كويتية فما هي شروط قيد الخدمة العسكرية للكويتيات؟ فيما يلي التفاصيل في سطور هذه المقالة.

كيفية الالتحاق بالخدمة العسكرية النسائية في الكويت

اذكر شروط التسجيل بالخدمة العسكرية للنساء بالكويت، أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح، الثلاثاء، أنه: بالموافق 12 أكتوبر من العام الجاري 2022 م، وافقت حكومة البلاد على قرار السماح بفتح باب الالتحاق بالمدارس. – المرأة الكويتية في الخدمة العسكرية، حتى تتمكن من الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية في البلاد، وذلك للتسجيل في وظائف ضباط وضباط صف وأفراد ؛ في مجال الخدمات الطبية ومجال الخدمات العسكرية المساندة، جاء هذا القرار الذي يمثل نقلة نوعية في تاريخ الكويت، حيث أتاح للمرأة العمل في القطاع العسكري بعد انتهاء عملها، واقتصر على المجال المدني. .

وتجدر الإشارة هنا إلى أن حكومة البلاد قررت اتخاذ هذا القرار بإشراك المرأة الكويتية مع أخيها في الجيش، لما تلعبه المرأة من دور فاعل ورائد في الدفاع عن وطنها، ومن الجدير بالذكر أن لعبت النساء دورًا مهمًا. برز الدور المميز للكويت إبان الغزو العراقي عام 1990 م، ودور المرأة خلال أزمة جائحة كورونا، ومكانتها في مواجهة الوباء. من أبرز الأسباب التي دفعت الدولة إلى اعتماد تسجيل النساء في الخدمة العسكرية كفاءة عملهن أثناء توليهن مناصب مختلفة في وزارة الدفاع الكويتية، خاصة فيما يتعلق بمجمع صيانة لواء الدفاع، مشغل معايرة القوات الجوية وقطاع المنشآت العسكرية وهيئة الخدمات الطبية.

اذكر شروط التسجيل بالخدمة العسكرية للنساء بالكويت

هناك عدد من الشروط التي يجب مراعاتها عند تسجيل المرأة في الخدمة العسكرية في دولة الكويت. وجاءت هذه الشروط بعد الإعلان الأخير عن الموافقة على تسجيل المرأة في الخدمة العسكرية الكويتية. هذه هي الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم كويتي الجنسية ويحمل الجنسية الكويتية.
  • أن يكون عمرك أكثر من ثمانية عشر عامًا.
  • يجب على مقدم الطلب التسجيل في أحد الألقاب التالية: ضابط تخصص أو ضابط صف وأفراد.
  • يجب على المتقدم التسجيل في الحقول المفتوحة للتسجيل والمتمثلة في مجال الخدمات الطبية وخدمات الدعم العسكري.

بين رابط تسجيل الخدمة العسكرية الكويتية

يمكنك إدخال الرابط للتسجيل في الخدمة العسكرية الكويتية “”، حيث سينقلك هذا الرابط إلى الموقع الرسمي لدولة الكويت، وكل ما عليك فعله هو النقر فوق علامة التبويب (ابدأ الخدمة) واتباع التعليمات الخاصة بـ التسجيل في الخدمة العسكرية للكويتيين والمواطنين.