ثلاثمائة وخمسة رمز اي قبيلة، حيث يوجد المئات من القبائل الشهيرة التي تعيش في الدول العربية، بما في ذلك القبائل العربية السعودية، والحجاز ونجد، بالإضافة إلى قبيلة اليمن، والعديد من المصريين. والقبائل الليبية، ولكل قبيلة رقمها الخاص الذي يتم تحديد القبيلة به، حيث يوجد تشابه كبير بين أسماء القبائل، خاصة أن اسم القبيلة موجود في أكثر من دولة، لذلك تم اكتشافه. هذه الأرقام هي أفضل طريقة لتحديد القبائل.

ثلاثمائة وخمسة رمز اي قبيلة

305 هو رمز أي قبيلة تعرف بقبيلة مطير وهي من القبائل السعودية، وسميت بهذا الاسم لأنها كانت من المناطق التي تكثر فيها الأمطار، وتشير إلى أنها أرض. مليئة بالخير والكرم.

قبيلة مطير من القبائل العربية الكبيرة التي تسكن منطقتي نجد والحجاز. شبه الجزيرة العربية، حيث تمتد من الصمان شمال شرق شبه الجزيرة العربية إلى مناطق الكويت شمالاً، حيث يتوزع أبناء القبيلة الآن بين السعودية والكويت والعراق.

 قبيلة المطير السعودية

تعتبر قبيلة المطير مثل قبيلة القيسية العدناني التي تنسب في الأصل إلى غطفان بن سعد بن قيس إيلان بن مظهر بن نزار بن معاد بن عدنان.

قال محمد بن علي إنها تمطر، فهم غطفان من زمن الجهل حتى اليوم، وهم أهل القبيلة الأصليون، وكان ذلك كنيتهم.

كما أن هناك العديد من فروع تلك القبائل الأصلية المنتشرة على قبائل أخرى لدرجة أنها في النهاية تنتمي إليها باستثناء عبد الله بن غطفان بن سعد، لكنها كانت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم. امنحه السلام الذي أطلق على القبيلة لقب قبيلة المطير بسبب كمية الأمطار الغزيرة التي سقطت باتجاه تلك المنطقة دون غيرها من المناطق المجاورة.