يعتبر السبانخ من الخضار الورقية، وهو من المصادر الغنية بالحديد والفيتامينات الضرورية للجسم وبناؤه، وللسبانخ قيمته الغذائية العالية فلذلك يرغب الكثير من الناس طهيه وطبخه باشكال متعددة تختلف من منطقة لأخرى، فالبعض يقوم بطبخه مع اللحم الحيواني، والبعض يفضل صناعة الفطائر بالسبانخ الشهية، وهناك من يرغب في طبخ السبانخ مع العدس.

كما يقول المثل : “لكل شيخ طريقة” فالمغزى من هذا المثل أن طرق طبخ السبانخ تعددت باختلاف المناطق حول العالم، فرغبات الأفراد ليست متشابهة، فالمصريون اعتادوا طبخ السبانخ مع اللحوم وتناولها كوجبة غداء،

دعينا سيدتي نقدم لك طريقة طبخ السبانخ بالطريقة المصرية لتطبخيها وتخوضي مع عائلتك تجربة جديدة.

مقادير عمل السبانخ بالطريقة المصرية

طريقة طبخ السبانخ بالطريقة المصرية

 

  • نصف كيلو لحمة مقطعة مكعبات متوسطة الحجم.
  • باقة سبانخ خضراء مفرومة.
  • 3 حبات بندورة مقشرة ومقطعة مكعبات.
  • ربع باقة كزبرة مفرومة
  • ملعقة صغيرة ملح
  • ملعقة صغيرة بهار
  • نصف بصلة صغيرة مفرومة ناعم.
  • ربع ملعقة صغيرة كركم
  • 3 ملاعق كبيرة زيت نباتي

خطوات عمل السبانخ بالطريقة المصرية

طريقة طبخ السبانخ بالطريقة المصرية

  1. نضع قطع اللحم في اناء للسلق حتى تنضج .
  2. ثم نصفي اللحم من المرق .
  3. نحضر قدر الطهي ونضعه على النار ثم نضيف زيت نباتي حتى يسخن ثم نضيف اللحم.
  4. نضيف البصل المفروم والملح والبهار وكوب من الماء الساخن ونترك الخليط يغلي مايقارب عشر دقائق.
  5. ثم نضع السبانخ المفروم، ونضيف ثلاثة أكواب من مرق اللحم المصفى.
  6. نغطي القدر بشكل جيد، ونتركه حتى ينضج لمدة 15 دقيقة.
  7. يسكب السبانخ بجانب طبق من الأرز أو خبز ومقبلات حسب الرغبة.

طريقة طبخ السبانخ بالطريقة المصرية