كيفية تحدد أهدافك الاستثمارية، صندوق الاستثمار هو أداة استثمارية تهدف إلى تحصيل أموال المستثمرين الأفراد وبشكل قانوني من أجل الاستثمار في الأوراق المالية. تتم إدارة الأموال من قبل متخصصين في الاستثمار. تختلف أنواع الصناديق باختلاف أهدافها واستناداً إلى الهدف الاستثماري للمستثمر في اختيار الصندوق المناسب.

تعرف على هدف الاستثمار؟

الهدف الاستثماري هو مجموعة من الأهداف الاستثمارية التي يمتلكها المستثمر في محفظته الاستثمارية. يستخدم مستشارو الاستثمار ومديرو الأصول نموذج معلومات العميل من أجل تحديد المحفظة المثلى ومزيج الإستراتيجية لتحقيق أهداف العميل، مثل الحفاظ على الدخل وتوليد الدخل وتحقيق النمو أو موازنة الدخل والنمو معًا. يعتبر تحمل المستثمر للمخاطر والمدة المتوقعة جزأين رئيسيين لتحديد أهداف الاستثمار.

كيفية تحدد أهدافك الاستثمارية

تحديد أهداف الاستثمار من خلال الإجابة على بعض الأسئلة التي تحدد قدرة العميل على التحمل والمدة الزمنية المتوقعة لجني الأرباح. أهم الأسئلة التي تحدد أهداف الاستثمار هي:

  • ما هو دخلك السنوي؟ كم هي ثروتك؟
  • ما هو متوسط ​​نفقاتك السنوية؟
  • ما هو الغرض من استثمار هذه الأموال؟
  • متى تريد سحب أموالك؟
  • هل تريد أن يولد المال نموًا كبيرًا في رأس المال أم أنك مهتم أكثر بالحفاظ على القيمة الأساسية؟
  • ما هو الحد الأقصى للانخفاض في قيمة محفظتك والذي ستكون مرتاحًا له؟
  • ما هو مستوى معرفتك بالمنتجات الاستثمارية مثل الأسهم والدخل الثابت والمشتقات والمشتقات وما إلى ذلك؟

سيكون لدى الفرد أو العميل محفظتهما المصممة وفقًا للإجابات المقدمة على هذه الأسئلة. على سبيل المثال، العميل الذي يتمتع بدرجة عالية من تحمل المخاطر والذي يكون هدفه في غضون خمس سنوات والذي يهتم بنمو رأس المال، سيكون لديه محفظة قوية على المدى القصير معدة له. من المرجح أن تحتوي هذه المحفظة القوية على نسبة أكبر من الأسهم. من ناحية أخرى، فإن الدخل المرتفع البالغ من العمر 40 عامًا والذي يستثمر للتقاعد في 20 عامًا ويهتم فقط بالحفاظ على رأس المال، قد ينشئ محفظة طويلة الأجل ذات مخاطر منخفضة تتكون إلى حد كبير من الدخل الثابت وأي استثمار يحمي رأس ماله من المخاطر.

تجدر الإشارة إلى أن الأهداف الاستثمارية للعميل يمكن أن تتغير على مر السنين بسبب تغيير كبير في الحياة، مثل الزواج والتقاعد وتغيير الدخل، وما إلى ذلك. – موازنة المحفظة الاستثمارية وترتيبها وفقًا لذلك.

بين مستقبل تحديد أهداف الاستثمار؟

مع ظهور العصر الرقمي، يستعد المستشارون الآليون لتولي أدوار المستشارين الماليين البشريين والمخططين ومديري الأموال بناءً على استطلاع مع أسئلة محددة. سيوصي مستشار الروبوت بمحفظة مثالية للعميل مقابل رسوم رمزية، مقارنة بالرسوم الأعلى التي يتقاضاها المستشارون التقليديون، وهذا سيكون له تأثير كبير في عالم الاستثمار.