المحاصيل الزراعية وانواعها، تتعدد انواع المحاصيل الزراعية حيث ان المحاصيل الزراعية مهمة جدا للعديد من الكائنات الحية كالانسان والحيوان، فتعتبر الغداء الرئيسي والاسشاي للعديد من الحيوانات كالماعز والخرفان، وتعتبر ايضا غداء مفيد جدا للاسنان حيث ان المحاصيل الزراعية تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات التى يحتاجها جسم الانسان بشكل ضرورة ومهم للحفاظ على صحته وسلامتها من الامراض التي يمكن ان صاب بها.

انواع المحاصيل الزراعية

المحاصيل الزراعية وانواعها
انواع المحاصيل الزراعية

تتعدد وتختلف انواع المحاصيل الزراعية، حيث يتواجد الملايين من الانواع التي تندرج تحت مسمي محصول زراعي، والتي يستفيد منه الانسان بشكل كبيرة والحيوان ايضا ومن المحاصيل الزراعية( الحبوب، الخضار، الفواكه، والتوابل ، والحمضيات) وغيرها العديد التي يستخدمها الانسان بشكل يومي في  اعداده الى الطعام بأشكال واصناف عديدة ومتنوعة، وكما تحدثنا في بداية المقال ان جميع المحاصيل الزراعية تحتوي على العناصر والفيتامينات المتعددة والمتنوعة التي يحتاجها جسم الانسان ، فالمحاصيل الزراعية من الامور الضرورية التي يجب تناولها بكثرة في الوجبات الرئيسية التي يتناولها الانسان في يومه، كما وان لكل بلد من البلاد انواع خاصة في المحاصيل التي تعمل على زراعتها.

بطاطا بونوت

من اغلى المحاصيل الزراعية لانه يزرع في منطقة جغرافية واحدة وهي الجزيرة الفرنسية والتي تقع بجوار المحيط الاطلسي

حصاد المحصول يدويًا ومدة الحصاد 7 أيام لأسباب معينة، وسعر رطل البطاطس يتجاوز 50 دولارًا.

يوباري بطيخ

أجود الأنواع وكذلك سعرها مرتفع جدا في العالم. قبل أربع سنوات من الآن بيع زوج من هذه المحاصيل بقيمة تقديرية 27 ألف دولار وتقاسمها رجل ثري في اليابان. طعم رائع وحلو، يباع هذا النوع من البطيخ في المزادات و

المتاجر اليابانية، وسعر البطيخ الواحد يتجاوز 50 إلى 100 دولار أمريكي ويمكنك شراء قطع صغيرة من البطيخ مقابل 5 دولارات.

اقرأ أيضًا:

زعفران

يعتبر الزعفران من النباتات الغالية جدا سواء في زراعته ماليا وفنيا وفنيا، لذلك أصبح محصولا باهظ الثمن، وهذا النوع ينتج في إيران، وطازج عندما يجفف ويفقد الكثير من وزنه، خمسة وعشرون يصبح الكيلوجرام منه بعد التجفيف حوالي 5 كيلو جرام فقط ويستخدم الزعفران في الطبخ والشوربات والطماطم وأطباق الأرز. يعود تاريخ زراعة هذا المحصول إلى 3000 عام وسعر الجرام الواحد يتجاوز 11 دولار.

شاي دا هونغ باو

استمر هذا النوع من الشاي في الجبال الصينية الغنية بالمعادن لفترة معينة من إنتاجه وزراعته لكنه توقف عن زراعته في عام 2005 مما أدى إلى ندرته في الأسواق العالمية وأصبح يباع في المزادات العامة، وفي عام 2002 دفع شخص صيني 28 ألف دولار مقابل 20 جراماً من شاي دا هونغ باو هذه الكمية توفر فقط 7 أكواب من الشاي الجاهز، لذا ندرتها هي ما يملي التكلفة العالية لهذا المحصول.

اقرأ أيضًا:

وفي ختام مقالنا نشكرك عزيزي  على تواجدك في موقعنا ونتمني ان يكون المقال نال اعجابكم ، وانتظرونا دوما بالعديد من المقالات المختلفة والمتنوعة في جميع المجالات .