تعرف كيف أبدأ عملاً تجارياً في النرويج، يبلغ عدد سكان النرويج حوالي خمسة ملايين نسمة فقط، وهي عضو مزدهر في الاقتصاد العالمي. تعد النرويج مكانًا جذابًا لممارسة الأعمال التجارية كشركة عالمية رائدة في مجالات متنوعة مثل الملاحة والطاقة والتكنولوجيا والاتصالات. في الواقع، يتم تسجيل حوالي 35000 شركة جديدة كل عام. إذا كنت تفكر في فتح مشروع تجاري في النرويج، فستجد إدارة مؤسسة مناسبة بمتطلبات أعمال بسيطة ومدعومة جيدًا.

تعرف كيف أبدأ عملاً تجارياً في النرويج

الأنواع الرئيسية للكيانات المؤسسية المستخدمة في النرويج هي:

  • الشركات الأجنبية المسجلة في النرويج (NUF)
  • ذات مسؤولية محدودة (AS)
  • ملكية فردية.

يعد فتح شركة أجنبية مسجلة فكرة جيدة إذا كنت تدير بالفعل شركة في بلدك وتريد التوسع في النرويج. الملكية الفردية محجوزة لأولئك الذين يعملون بمفردهم في كثير من الأحيان. لفتح مؤسسة فردية، يجب أن يكون لشركتك عنوان في النرويج على الرغم من أنك لست مضطرًا لأن تكون مقيمًا بنفسك.

هيكل الشركة الخاصة ذات المسؤولية المحدودة هو الأكثر شيوعًا ويتطلب من الشركاء التجاريين الحفاظ على حد أدنى من الإيداع قبل أن تتمكن الشركة من العمل.

بين أشياء يجب معرفتها قبل البدء

يمكنك مقارنة الإدارة اللازمة لبدء عمل تجاري مع تلك الموجودة في البلدان الأخرى في تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي. يلخص هذا بعض الخطوات القانونية والبيروقراطية الأساسية التي ستحتاج إلى اتخاذها عند بدء عملك الجديد. لبدء عمل تجاري في النرويج، سوف تحتاج إلى إيداع حد أدنى ثابت لرأس المال لا يقل عن 30000 كرونة نرويجية (NOK) في حساب مصرفي للشركة.

للتأكد من حصولك على أفضل صفقة ممكنة، يجب أن تفكر في استخدام TransferWise. ستحصل على نفس سعر الصرف الذي تراه على الرسوم العادلة والشفافة حتى تحصل على المزيد من المال في النهاية.

تعرف كيف تبدو عملية تسجيل الشركة في النرويج؟

لتنشيط عملك وتشغيله، تحتاج إلى تسجيله في سجل المؤسسات. يجب عليك التسجيل في ضريبة القيمة المضافة وقت تسجيل الشركة. يمكن العثور على معلومات مفصلة حول كيفية تسجيل عملك حسب النوع عبر الإنترنت. في الواقع، يتم تحصيل رسوم أقل تبلغ 5570 كرونة نرويجية إذا أجريت العملية عبر الإنترنت بدلاً من استخدام البريد العادي. سيكلفك الإرسال بالبريد رسومًا أعلى تبلغ 6797 كرونة نرويجية. تختلف المستندات التي ستحتاج إليها لفتح شركة اعتمادًا على الهيكل التنظيمي.

بين الالتزامات والمسؤوليات القانونية

إذا كان لديك موظفون في عملك، فيجب عليك تسجيلهم في خطة معاشات تقاعدية إلزامية وشراء تأمين إصابات العمل لهم. لديك فترة سماح مدتها ستة أشهر لترتيب خطة التقاعد الخاصة بك، ويمكنك اختيار المزود ومنتج التقاعد الذي تريد استخدامه. قبل أن تبدأ في تعيين أشخاص آخرين، يجب عليك التسجيل لدى إدارة التفتيش الوطني وتفتيش العمل المحلي. بمجرد بدء التداول، ستكون مسؤولاً عن دفع الضرائب للحكومة النرويجية. تختلف الضرائب باختلاف هيكل الأعمال. لذلك من الجيد الاتصال بالمكتب المحلي للتحدث عن ظروفك. للحصول على إرشادات، ستحتاج إلى التحقق عبر الإنترنت من الضرائب لكل نوع مختلف من الأعمال.