مصانع شوكولاته في تركيا .. أفضل تكاليف شحن من3 جهات، تعتبر الشوكلاته من المنتجات المميزة والمفضلة للكثيرين، لذلك تسعى الشركات المخصصة لصناعة الأغذية على إدراج أنواع مختلفة من الشوكلاته، وتعتبر دولة تركيا من أفضل الدول المصنعة لمنتجات متنوعة من الشوكولاتة الخام والأنواع الأخرى في مصانع الشوكولاته التركية، وتتعاقد الكثير من الشركات الشحن حول العالم من أجل استيراد كميات وفيرة من شوكولاته تركيا لضخها ضمن الأسواق العربية والعالمية بشكل عام، وتختلف تكاليف شحن المواد حسب الكمية المطروحة وكذلك على حسب الدولة التي تستورد منتجات الشوكولاته من تركيا.

أفضل شوكولاتة في تركيا

تعتبر تركيا من الدول الصناعية على مستوى العالم، وفيها يتم صناعة الكثير من المنتجات الغذائية حيث تتواجد في تركيا الكثير من مصانع الشوكولاته المخصصة لبيع أفضل أنواع الشوكولاته حول العالم، وتسعى الشركات الغذائية الى الإستيراد من تركيا أفضل الماركات من الشوكولاته، ومن أبرز هذه الأنواع شوكولاته التركية شوكولاته بيليت، وبيشمانيا، وايتي، وشوكولاتة كرم الأصلية، وشوكولاتة جوفريك، كما أن شركات الشحن المخصصة في النقل الآمن للبضائع على مختلف المناطق تسعى الى نقل كميات كبيرة من أفضل أنواع الشوكولاته من تركيا الى سائر محلات وأماكن البيع بالجملة وبالتجزئة، وهناك الكثير من الشركات التي تتنافس على استيراد المنتجات من تركيا لأنها تتميز بأنها منتجات ذات جودة عالية.

تعتبر صناعة الشوكولاتة في تركيا مصدر دخل رئيسي للدولة

تعتبر صناعة الشيكولاتة في تركيا من أهم مصادر الدخل القومي في تركيا، وذلك بسبب إمدادها الضخم بالشوكولاتة إلى باقي دول العالم، وصادرات تركيا، بالإضافة إلى الشوكولاتة الخام المعلبة والمغلفة، والبسكويت المغمس في أجود أنواع الشوكولاتة التي اقتحمت تركيا فيها الأسواق الأوروبية بسبب مذاقها اللذيذ وانخفاض تكاليف استيرادها.

مصانع الشوكولاتة في تركيا

تعتمد مصانع الشوكولاتة في تركيا بشكل أساسي على استخدام مسحوق الكاكاو الذي اكتشفه عالم هولندي منذ فترة طويلة، والذي أضاف بعض الأملاح القوية من الكاكاو لاستخراج مسحوق الشوكولاتة، والذي تستخدمه المصانع التركية في منتجاتها عالية الجودة لتناسب جميع الأعمار من الأطفال إلى المراهقين وحتى كبار السن.

إنها واحدة من أشهر مصنعي الشوكولاتة في تركيا

1- شركة هيمالايا الدولية.

2- شركة ديمافود لصناعة وتجارة الشوكولاتة.

3- شركة رويال داماس للبسكويت والشوكولاته.

4- ZEN CIKOLATA VE GIDA SAN.TIC.LTD.STI لإنتاج الشوكولاتة.

5- شركة AVET GLOBAL CO. المصنع متخصص في صنع الكعك المحلى بالشوكولاتة.

6- شركة TATBEY CHOCOLATE.

7-شركة أوزيل للشوكولاتة والحلوى.

يحدد البندق التركي أسعار الشوكولاتة حول العالم.

تركيا هي المنتج الرئيسي للبندق في العالم بنسبة تصل إلى 70٪ من الإنتاج العالمي، وتنمو الأشجار على ساحل البحر الأسود في تركيا، وتعتمد الشركات العالمية التي تصنع الشوكولاتة على البندق كعنصر أساسي في صناعتها، مثل نوتيلا، وموجات الصقيع التي ضربت تركيا في وقت سابق منذ العام الماضي، تسببت في تدمير 70٪ من المحصول، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الشوكولاتة عالمياً، مصحوباً بارتفاع أسعار مسحوق الكاكاو المستخدم في الشوكولاتة.

أفضل ماركات الشوكولاتة في تركيا .. نوتيلا ليست الأفضل

تختلف ماركات الشوكولاتة في تركيا حسب الذوق والطعم المضافين إلى المادة الخام الأصلية، حيث تختلف أسعارها حسب جودة المواد المستخدمة في تصنيعها. نذكر بعضًا من أشهر ماركات الشوكولاتة في تركيا التي ستجذب انتباه السائحين إلى مذاقها الرائع، وهي:

1- الماركة.

2- ماركة داماك.

3- ماركة Ferrero.

4- ماركة Godiva Chocolatier.

5- شوكولاتة اولكر التركية.

6- ماركة توبليرون Toblerone.

7- ماركة Kinder chokolate.

8- ماركة نوتيلا.

9- ماركة ميكا.

كيف تصنع الشوكولاتة في تركيا؟

لدخول عالم صناعة الشوكولاتة في تركيا، يجب اتباع عدة خطوات مهمة، وهي دراسة المشروع والتخطيط الدقيق لأبعاد واحتياجات السوق، وتحديد أهداف صناعة الشوكولاتة. يمكنك البدء من خلال عدة خطوات سنشرحها بالتفصيل.

1- شراء الشوكولاتة من تاجر جملة وإعادة تغليفها بشكل أنيق ومميز وبيعها بهامش ربح مقبول.

2- معرفة جيدة بأسرار صناعة الشوكولاتة المصنوعة يدوياً وتصنيعها في متجرك الخاص وإضافة المكونات الأساسية لتصنيعها بجودة عالية ومن ثم بيعها.

3-الترويج لمنتجاتك بحملات إعلانية مدفوعة بطريقة ذكية تجذب المستثمرين والداعمين لمشروعك وتجذب العملاء المحتملين وتعزز عملك من خلال الإعلان عنها في الشبكات الاجتماعية.

شركات الشحن لها الدور الأكبر في التعرف على أصناف متعددة من المنتجات حول العالم، حيث يبرز دور أفضل شركات شحن موجودة في تركيا في وصول المنتجات التركية ذات الجودة العالية الى المواطن في أي دولة مستوردة، وتضخ الى الأسواق الكثير من منتجات الشوكولاته من تركيا.